الإثنين 18 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الأخبار

شعراوي يبحث مع منسق الأمم المتحدة التعاون في برنامج تطوير الريف

شعراوي يبحث مع منسق
شعراوي يبحث مع منسق الأمم المتحدة المقيم في مصر
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

استقبل اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية ، السيدة "إلينا بانوفا"، المنسق المقيم للأمم المتحدة في مصر ، بمقر الوزارة لمناقشة أوجه التعاون المستقبلية بين الجانبين بحضور عدد من قيادات الأمم المتحدة فى مصر و الوزارة.

وفى بداية اللقاء رحب اللواء محمود شعراوى بالسيدة " إلينا بانوفا" فى مهتمها الحالية بمصر معرباً عن تمنياته لها بالتوفيق ، كما أشاد " شعراوى " بالعلاقات التاريخية التى تربط بين الدولة المصرية والأمم المتحدة عبر السنوات الماضية .

وشدد وزير التنمية المحلية على تطلع الوزارة لتعزيز علاقات التعاون مع الأمم المتحدة وكافة المنظمات التابعة لها العاملة فى مصر لتحقيق أهداف التنمية المستدامة التى تتبناها الخكومة المصرية .

واستعرض اللواء محمود شعراوى أهم ملامح المشروع القومي لتطوير القرى المصرية، ضمن مبادرة " حياة كريمة " والذي أطلقه السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي وجارى تنفيذه على مدار السنوات الثلاث القادمة.

 وأشار " شعراوى " إلى أن تلك المبادرة بدأت ببرنامج تطوير القري ٢٠٨ قرية وكذا برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر الذي تنفذه الحكومة بالتنسيق مع البنك الدولي في محافظات سوهاج وقنا والمنيا وأسيوط ، بالإضافة إلي المرحلة الأولي من المبادرة الرئاسية " حياة كريمة" والتي تم تنفيذها في 375 تجمع ريفى بالمحافظات وبتكلفة وصلت إلى 7 مليار جنيه واستفاد حوالي 4.5  مليون مواطن وتم تنفيذ 1300  مشروع وفرت أكثر من 550 ألف فرصة عمل مؤقته ودائمة لأبناء القرى .