السبت 16 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

فضائيات

بالفيديو.. أول مصرية تصل للأولمبياد في لعبة الترايثلون: تصنيفي الـ83 عالميًا

بسملة السلاموني أول
بسملة السلاموني أول مصرية تتأهل لأولمبياد في لعبة الترايثلون
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قالت بسملة السلاموني، أول مصرية تتأهل للأولمبياد في لعبة الترايثلون، إن الترايثلون عبارة لعبة مركبة من 3 لعبات وهم السباحة وركوب الدراجات والجري، وهي لعبة أولمبية منذ عام 2000، وجرى تأسيس اتحاد اللعبة في عام 2009 وكان أول مشاركة لمصر في عام 2020.

وأضافت "السلاموني" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على فضائية "مصر الأولى" اليوم الاثنين، أن اللعبة تبدأ بالسباحة 1500 متر ثم قيادة الدراجات 40 كم ثم الجري 10 كم، وكل ذلك بشكل متتابع ودون راحة، موضحة أنها شاركت في 15 سباقا دوليا وأكثر من 20 سباقت محليا، مشيرة إلى أنها تتدرب 5 مرات لكل لعبة في الأسبوع، بواقع 18 وحدة تدريبية أسبوعيا 25 ساعة تدريب في الأسبوع. 

وتابعت، أنها أول بنت مصرية وعربية تتأهل إلى الأولمبياد، وأصبحت المصنفة الثالثة والثمانين على مستوى العالم وهو أفضل تصنيف تصل إليه لاعبة عربية: "اللعبة ليست منتشرة بقوة في مصر، وهناك مشروعات لإتاحة قاعدة كبيرة من اللاعبين، وفي بطولات الجمهورية أصبح لدينا 400 لاعب يشاركون فيها". 

وأردفت، أول مصرية تتأهل للأولمبياد في لعبة الترايثلون، أن هناك فترة راحة بعد أولمبياد طوكيو، ثم تبدأ التدريبات والبطولات مرة أخرى بداية من العام المقبل، حيث تخوض غمار عددا كبيرا من المنافسات من أجل الحصول على النقاط وتحسين تصنيفها من أجل المشاركة بشكل أفضل خلال دورة الألعاب الأولمبية الصيفية القادمة.