الإثنين 18 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

ثقافة

غدا.. عرض رقص "أكزاك" على مسرح الفلكي

جانب من العرض
جانب من العرض
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

يستكمل مهرجان وسط البلد للفنون المعاصرة (دي-كاف) فعاليات النسخة التاسعة ، حيث يعرض غدا الإثنين 11 من أكتوبر الساعة 8 مساءً، عرض رقص بعنوان "أكزاك" من فرنسا على مسرح الفلكي بالجامعة الأمريكية في وسط البلد ضمن برنامج الفنون الأدائية للمهرجان. وهو عرض رقص يجمع ١٢ راقصـًا من مصر وفرنسا والمغرب وتونس وبوركينا فاسو، والعرض من تصميم الراقصين هالة فطومي وإيريك لاموريكس.
عنوان العرض (أكزاك) مشتق من الكلمة التركية (أكساك) والتي تعني العرج. يخلق "أكزاك" عرضا فنيا متناغما عن طريق مجموعة من الراقصين الموهوبين في إطار فني متعدد الأشكال متجاوزا للحدود الجغرافية. والعمل الذي يقدمه كل من فطومي ولاموريكس هو قصيدة تتغنى بالإيقاع والحركة بكل تعقيداتها. تصميم الرقصات نجح أن يجمع ١٢ راقصـًا في حوار جسدي مع التأليف الموسيقي التجريبي المبهج لنافار.
أكزاك هو آخر الأعمال التي تعاون فيها الثنائي الذي التقى أثناء دراستهما لعلوم الرياضة في جامعة باريس ديكارت، وأسسا شركة فطومي/لاموريكس للرقص سنة ١٩٨٨ التي حصلت على العديد من الجوائز.
وتلتزم إدارة مهرجان دي-كاف بكافة الإجراءات الاحترازية وتطبيق تدابير السلامة للحد من انتشار الفيروس، فتم تطعيم النسبة الأكبر من فريق العمل. بالإضافة لتوفير كافة وسائل التعقيم للجمهور، مع تحديد نسبة حضور لا تتخطى ال 50% من نسبة استيعاب المسارح وأماكن العرض.