الخميس 21 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البوابة لايت

3 طرق لرجيم “سونوما” تخفض الوزن

رجيم سونوما
رجيم سونوما
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

هناك العديد من انواع الأنظمة المتبعة لخسارة الوزن وكل نوع يحتاج إلى جسم معين حيث لا يمكن اتباع أي نظام لأي شخص ومن ضمن الأنظمة المتبعة هو رجيم سونوما وبالرغم من عدم شهرته إلا ان له فاعلية كبيرة في خسارة الوزن وتبرز “البوابة نيوز” ما هو رجيم سونوما وطريقة اتباعه.
 


-ما هو رجيم سونوما لخفض الوزن:

هو نظام غذائي ابتكرته أخصائية التغذية كوني جوتيرسن، لفقدان الوزن يعتمد على التحكم في كميات الطعام ويفرض تناولها فقط من قائمة معتمدة. 

وتضم القائمة 10 أطعمة قوية وهي: الحبوب الكاملة، اللوز، الفلفل، الطماطم ، البروكلي، العنب، السبانخ، التوت، الفراولة، وزيت الزيتون. 

وعلى الرغم من أن الحبوب الكاملة تتصدر القائمة، إلا أن هذا النظام يحتوي على نسبة أقل من الكربوهيدرات بشكل عام مقارنة بالعديد من الأنظمة الغذائية الأخرى.


-طريقة اتباع رجيم سوناما لخفض الوزن:

-الموجة الأولى:

تستمر لمدة 10 أيام وهي مصممة لتعزيز فقدان الوزن بسرعة، وفي هذه المرحلة يجب تجنب جميع الأطعمة المصنعة وبعض الأطعمة الدهنية مثل رقائق البطاطس والزبدة، وتشمل الأطعمة المحظورة الأخرى في هذه الموجة العناصر التي تحتوي على السكريات الطبيعية، مثل الفواكه والعصير وبعض الخضار، لكن القائمة الطويلة للأطعمة المسموح بها تحتوي على أطعمة مثل اللحم الخالي من الدهن، البيض، الهليون، زيت الزيتون، الجوز والتوابل.

-الموجة الثانية:

تحتوي على نفس أطعمة الموجة 1، باستثناء أنه يمكنكم إضافة بعض الفاكهة والمزيد من الخضار والأطعمة الخالية من السكر يومياً، وتستمر في هذه المرحلة حتى تصلون إلى وزنكم المستهدف.

-الموجة الثالثة:

بمجرد أن الوصول الى الوزن المستهدف، يمكنكم البدء بالموجة الثالثة، والتي تركز على جعل رجيم سونوما جزءاً من نمط حياتكم بدلاً، ويجب تجربة أنواع مختلفة من الفواكه، والاستمتاع بالحلويات كاملة الدسم ولكن بكميات محدودة ، وممارسة الرياضة (مع الحد من الأطعمة المعلبة والدهون المهدرجة).


-نموذج عن رجيم سوناما:

1- وجبة الإفطار:
 تناولوا حصة من البروتين والحبوب (يُسمح ببعض الخضار) أو الحبوب الكاملة والحليب قليل الدسم في الوعاء.

2- وجبة الغداء: 
املئوا الطبق بما يزيد قليلاً عن النصف من الخضار والباقي من البروتين.

3- وجبة العشاء: 

ملىء الطبق بـ50% من الخضروات و 30% من البروتين و 20% من الحبوب.