السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

محافظات

بالصور.. العثور على جماجم وأكفنة لجثث وعظام موتى داخل المقابر المهدمة بطنطا

جماجم من جثث موتي
جماجم من جثث موتي اثناء معاينة المقابر المهدومه
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

عثر أهالي مدينة طنطا المتضررين من هدم مقابر دون علمهم أثناء لجنة المعاينة والذي صدر بها قرار من النيابة العامة لمتابعة التحقيقات علي جماجم وأكفنة لموتي وبقايا عظام  والرفات خلف المقابر المهدمة، لافتين إلى أن هذا الامر حرام شرعا وأن المتسبب في الهدم لا يحترم حرمة الموتى.

وأوضح الأهالي أن العشرات منهم تم فتح التحقيق معهم أمام وكيل النائب العام بنيابة ثان طنطا.

كانت أجهزة أمن الغربية برئاسة الرائد محمود عبدالجواد رئيس مباحث ثان طنطا وعبدالمنعم الوكيل ومحمد سلطح معاونا المباحث ألقت  القبض على دفان مقابر عوارة بطنطا المتهم من قبل العشرات من الأهالي بهدم مدافنهم دون علمهم، للبدء في التحقيقات وعرضهم على النيابة العامة صباح اليوم، وتم إخطار اللواء هاني عويس مدير أمن الغربية و اللواء ياسر عبد الحميد مدير المباحث الجنائية بالواقعه والوقوف على آخر التطورات.

وفي الساعات الأولى من صباح اليوم  تجمع العشرات من أهالي مدينة طنطا  تجمعوا في الساعات الأولى  داخل مقابر عوارة بمدينة طنطا بسبب هدم مقابر بها 8 عيون،  اثنتان منها ملك عبد المحسن بدر وفاطمة السيد صبرة  وعبد الفتاح بدر وباقي العيون صدقة جارية.

على الفور، انتقلت الأجهزة الأمنية برئاسة الرائد محمود عبد الجواد رئيس مباحث ثان طنطا  ومعاونيه النقباء عبد المنعم الوكيل ومحمد سلطح وكول أمني من قوة الشرطة.

وأكد الأهالي أن هناك دفان قام بهدم المقابر دون علمهم وتم العثور على بقايا عظام آثار الهدم ، مما أثار حفيظتهم لحرمة الأموات،  مطالبين بسرعه اتخاذ الإجراءات القانونية ضد من قاموا بهدم المقابر.

ومن ناحيته، استمع رئيس المباحث لأقوال الأهالي أمام المقابر التي تم هدمها وتم وضع حراسة مشددة على المقابر لإخطار النيابة العامة والبدء في التحقيقات.

IMG_٢٠٢١١٠١٠_١٥٣٣٠٢
IMG_٢٠٢١١٠١٠_١٥٣٣٠٢
IMG_٢٠٢١١٠١٠_١٥٣٣٢٩
IMG_٢٠٢١١٠١٠_١٥٣٣٢٩
IMG_٢٠٢١١٠١٠_١٥٣٣٥٢
IMG_٢٠٢١١٠١٠_١٥٣٣٥٢
IMG-20211010-WA0218
IMG-20211010-WA0218
IMG_٢٠٢١١٠١٠_١٥٣٣١٨
IMG_٢٠٢١١٠١٠_١٥٣٣١٨