الخميس 21 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

حوادث وقضايا

الجنايات تفض أحراز المتهمين بـ"أحداث المنصة"

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

فضت محكمة الجنايات المنعقدة بطرة برئاسة المستشار محمد شيرين، اليوم الأحد، أحراز محاكمة 79 متهما فى قضية أحداث المنصة بينهم قيادات بالجماعة الارهابية .
وبرز في الأحراز استعراض محتوى مجموعة من المظاريف التي تحتوي على المقذوفات المستخرجة من أجساد المصابين في الأحداث، فضلاً عن الأسطوانات المدمجة التي توثق الأحداث.
وبدأت المحكمة استعراض الأحراز باستعراض محتوى اسطوانة مدمجة حوت 5 مقاطع فيديو مسجلة بدون صوت، أثبتت المحكمة أنها تبدو منقولة من كاميرات المراقبة، وظهر خلال المقاطع تجمع عدد من الأشخاص بأحد الميادين، وظهر في جزء من العرض محاولة لانتزاع لافتة معدنية ضخمة مُثبتة على الرصيف، واستخدم المتجمهرون سيارة نقل ركاب كبير (أتوبيس) لمساعدتهم.
ويعد أبرز المتهمون في القضية هم كل من محمد بديع، والسيد محمود عزت، ومحمد البلتاجى، وعمرو زكى، وأسامة يس، وصفوت حجازى، وعاصم عبدالماجد، ومحمد عفيفى، ومصطفى عبدالخالق، وحمدى مرسى شمعة، وياسر عبدالتواب، ومحمد لطفى، ومحمد جمعة، وعلى رمضان، وداود خيرت سليمان، وعاصم أبو الفتوح، وحمادة البدرى، وأحمد حسن رزق، وجمال كمال، وعامر هدية وآخرين.

وأسندت النيابة العامة للمتهمين فى القضية المقيدة برقم 4393 لسنة 2013 جنح مدينة نصر ثان، ارتكاب جرائم القتل والشروع فى القتل بغرض الإرهاب وحيازة أسلحة نارية وذخائر بدون ترخيص وحيازة وإحراز أسلحة بيضاء وحيازة مفرقعات ومتفجرات والتجمهر بغرض تعطيل سلطات الدولة عن أداء عملها والبلطجة وقطع الطريق واستعراض القوة بغية ترويع المواطنين والتخريب والإتلاف العمد للممتلكات العامة والخاصة وإضرام النيران عمدا فى منشآت عامة وحكومية .

وأفادت التحقيقات أيضا بأن المتهمين حرضوا المعتصمين على التجمهر فى طريق النصر وقطعه وتعطيل المواصلات وبناء أسوار من حجارة انتزعوها من رصيف الطريق، ووضعوا به المتاريس وحاولوا إشعال حريق بقاعة المؤتمرات الأمر الذى أدى لاحتراق الحديقة الملحقة بها وواصلوا إتلاف الممتلكات العامة والخاصة .