الإثنين 17 يونيو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

تعليم دمياط تكرم أبناء الشهداء في أول يوم دراسي

محافظ دمياط
محافظ دمياط
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

كرم عادل عبدالتواب عثمان، وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، أبناء الشهداء من القوات المسلحة والشرطة المصرية، في أول أيام العام الدراسي الجديد.

جاء ذلك حضور عبدالرازق الزيني وكيل المديرية، وحضور يحيي توما مدير عام الخدمات وعبد العليم جمعة مدير عام إدارة دمياط ومحمد قورة مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام وجهاد عيد مدير إدارة التعليم الابتدائي وحسام اللبان مدير إدارة تنسيق التعليم الابتدائي وأعضاء هيئة التدريس وبمصاحبة كلا من المقدم عمر الشريف والرائد عمرو الشوري والملازم أول زياد الحفناوي الذين قاموا بمصاحبة أبناء شهداء الوطن من منازلهم إلى المدارس المقيدين لتعميق الشعور لديهم و لذويهم بحرص الدولة على رعايتهم مما يحقق أصداء إيجابية بنفوسهم تدفعهم لاستكمال مسيرتهم التعليمية بنجاح وذلك للسنة الثالثة على التوالي.

حيث ألقي عبدالرازق الزيني وكيل المديرية كلمة فى تابور الصباح  بمدرسة الدكتور محمد حسن الزيات الابتدائية عن حرب اكتوبر ١٩٧٣ وفضل شهداء الوطن الذين ضحوا بأرواحهم من أجل رفعة وسلامه وطننا الغالي مصر.

وفي نفس الوقت بمدرسة دمياط التجريبية المطورة ألقي عبد العليم جمعة مدير عام إدارة دمياط كلمة عن حرب اكتوبر ١٩٧٣ ودور الشهيد الذي ضحى بنفسه من أجل رفعة الوطن وسلامة أراضيه.
‏واكد "عادل عثمان" وكيل وزارة التربية والتعليم، انه انتهت المدارس من أعمال الصيانة البسيطة والتى تشمل الدهانات وصيانة دورات المياه وأعمال الكهرباء وأعمال تشجير وتجميل المبانى والمداخل وأعمال التطهير والتعقيم بالتنسيق مع الوحدات المحلية، وكذا استلام الكتب المدرسية من المخازن التعليمية، كما انتهي المعلمين والعاملين من تلقي لقاح «كورونا» بنسبة (٩٩% ) حفاظا على الصحة العامة لجميع أعضاء العملية التعليمية، واتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الاحترازية والمحافظة على التباعد الاجتماعي بين الطلاب داخل الفصول حفاظا على السلامة العامة.
وأضاف "وكيل الوزارة" ان "محافظ دمياط" وجهت بتوفير كل ما من شأنه جذب وتشجيع الطلاب على البقاء فى المدرسة وذلك من خلال ممارسة الأنشطة بمختلف أنواعها وتنفيذ مسابقات أوائل الطلبة بمختلف مراحل التعليم فضلا عن العمل على رفع الوعى الثقافى لدى الطلاب وزيادة عدد المساحات الخضراء وعدد الأشجار بالمدارس.

مشددا على الالتزام بالدقة والمصداقية المهنية والشفافية وتقدير المسئولية فى العمل  والتحلي بالجدية والالتزام خلال المرحلة الاستعدادية  وأثناء العام الدراسي الجديد، متمنيا كل التوفيق والسداد لجميع الطلاب والمعلمين.