الأحد 24 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البوابة التعليمية

بالصور.. "التعليم" تعلن بدء العام الدراسي في 12 محافظة

العام الدراسي الجديد
العام الدراسي الجديد
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، انتظام  العام الدراسي الجديد 2021/2022، في 12 محافظة على مستوى الجمهورية، على أن تنتظم الدراسة بكامل طاقتها غدًا الأحد.

وتوافد العديد من الطلاب، خاصة المرحلة الابتدائية على المدارس وسط إجراءات احترازية والتزام الكثيرين من التلاميذ بارتداء فيس شيلد.

وحرص أولياء الأمور على اصطحاب أبنائهم في أول يوم دراسي.

وأصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تعليمات مهمة للمديريات التعليمية لتعميمها، تضم اجراءات بشأن الوقائية ضد "كورونا"، وكذا اجراءات لانضباط اليوم الدراسي. تسجيل الغياب وأكدت "التربية والتعليم"، على متابعة تلقيح جميع الفئات "معلمين-إداريين-عمال"، متابعة دقيقة، وأيضا متابعة تغير نسب الغياب للطلاب والمعلمين عن المدرسة، وتحليل السبب، وإبلاغ الإدارة التعليمية بالحالات، على أن يتم تسجيل الغياب بمنتهى الدقة.

 وشددت الوزارة، على حضور جميع الطلاب والمعلمين، والاداريين طوال اليوم الدراسي، مع الاجراءات الاحترازية ونبهت الوزارة بضرورة الالتزام بالتباعد الاجتماعي، وارتداء الكمامات، وتوفير واستخدام المطهرات باستمرار، ومراجعة تجهيز حجرة العزل بكل مدرسة والتعامل مع رصد أي حالة ارتفاع في درجة الحرارة او مشكلات في التنفس بعزلها والتواصل مع ولي الأمر واتخاذ الاجراءات اللازمة. 

ووجهت بالالتزام المشدد ببروتوكول وزارة الصحة في التعامل مع حالات الاشتباه أو المصابين، أو المخالطين- أو غلق الفصول أو المدرسة مع إبلاغ جميع الجهات المختصة. 

العام الدراسي الجديد