الأربعاء 10 أغسطس 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

حوادث وقضايا

"نشر أرقام المباحث ومعرفة رقم السيارة".. إجراءات أمنية بعد رفع أسعار البنزين

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

كثفت الأجهزة الأمنية من خدماتها صباح اليوم، وذلك بعد قرار رفع اسعار البنزين 25 قرشا، حيث شنت ادارات المرور و المباحث وادارة المواقف حملات مكبرة لإلزام السائقين بالتسعيرة المقررة، وعدم المغالاه فيها، حيث جري نشر رجال مباحث المرور على المواقف للتأكد من التزام قائدي السيارات بالتعريفة المقررة وعدم استغلال المواطنين.

ومن جانبها نشرت الأجهزة الأمنية لافتات بأرقام رجال مباحث الدوائر التي تقع فيها المواقف، وحثت المواطنين علي الاتصال فورا في حالة وجود أي تلاعب في الاسعار او زيادة في قيمة الاجرة المحددة، أو يمتنع سائقها عن التوصيل، وتضمنت اللافتات انه يجب علي مقدم الشكوي ذكر بيانات لوحات السيارة الذي قام سائقها بالمخالفات المنوه عنها.

وكذلك دفعت الاجهزة الامنية في كافة القطاعات بدوريات وخدمات بالقرب من محطات الوقود لملاحظة الحالة الأمنية، ومنع التلاعب في أسعار البنزين أو بيعه في السوق السوداء.

وفي هذا السياق قال اللواء إبراهيم عوض، السكرتير العام المساعد ومتحدث محافظة القاهرة، إن تعريفة الركوب  لمختلف وسائل النقل داخل المحافظة كما هي دون أي زيادة.

وأضاف عوض، أن ثبات تعريفة الركوب  دون زيادة يسري على سيارات السرفيس والنقل العام بالقاهرة.

وقررت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية المعنية بمتابعة وتنفيذ آليات تطبيق التسعير التلقائي للمنتجات البترولية بشكل ربع سنوي في اجتماعها المنعقد عقب انتهاء شهر سبتمبر الماضي التوصية بتعديل الأسعار الحالية السائدة في السوق المحلي وذلك للربع أكتوبر / ديسمبر 2021 حيث تم تعديل سعر بيع منتجات البنزين  بأنواعه الثلاثة اعتباراً من الساعة التاسعة صباح اليوم كالآتي: 7 جنيه للتر البنزين  80 و8.25 جنيه للتر البنزين  92 و9.25 جنيه للتر البنزين  95 وتثبيت سعر بيع السولار عند 6.75 جنيه للتر.