الجمعة 15 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

محافظات

"الإسعافات الأولية والتغذية العلاجية" دورة لفتيان الكشافة ببني سويف

إسعافات أوليه وتغذية علاجية

جانب من دورة الإسعافات
جانب من دورة الإسعافات الأولية والتغذية العلاجية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

اختتمت اللجنة الطبية لجمعية فتيان الكشافة ببني سويف، فعاليات دورة الإسعافات الأولية والتغذية العلاجية، بقاعة مديرية الشباب والرياضة بمدينة بني سويف، بمشاركة أكثر من 60 عنصرا كشفيا لمنتسبي الكشافة وغيرهم من جميع الفئات العمرية للتعامل مع الحالات الطارئة، ضمن خطة اللجنة الطبية بجمعية فتيان الكشافة، حيث استمرت الدورة لثلاثة أيام أكثر من 12 ساعة تدريبية، وذلك تحت رعاية مصطفى إبراهيم وكيل وزارة الشباب والرياضة.

جاء ذلك بحضور مصطفى إبراهيم وكيل وزارة الشباب والرياضة، ورحاب صلاح مدير إدارة الشباب والرياضة، أحمد خليفة  قائد الدورة، والدكتور أحمد عبد الله  مقرر اللجنة الطبية، ومالك محمد مسؤل النشاط، محمد عبد اللطيف  المفوض العام، علي عجمي رئيس الفرع.

وتضمنت الدورة سلسلة من المحاضرات في الإسعافات الأولية توزعت على ثلاث مراحل "مرحلة أولية وأخرى متوسطة انتهاء بالمرحلة المتقدمة" ولمدّة ثلاثة أيام لكل مرحلة تتضمن تطبيقات عملية دقيقة جدا، يتم من خلالها تأهيل أكثر من (60) عنصراً كشفيا.

وتهدف الدورة إلى إكساب المشاركين في تلك الثقافات والمعلومات القيمة لما لها من دور كبير جدا في إنقاذ أرواح مختلف الأشخاص والبيئات المتنوعة، ممن يتعرضون إلى إصابات مختلفة وإسعافهم كمرحله أولية وعاجلة لحين نقلهم إلى المستشفيات والمؤسسات الصحية المعنية بهذا الشأن.

وتهدف أيضا هذه الدورة إلى تأهيل فريق إسعافي مدني متمثل بعدد من العناصر الكشفيين وإكسابهم كافة المعلومات النظرية والمهارات العملية اللازمة، ليتمكنوا خلالها من التعامل مع كافة الحوادث والإصابات والحالات الطبية الحرجة لحين حضور المختصين، المتمثلة بحالات الاختناق والكسور والحروق بالإضافة إلى حالات الدهس والإغماء والنزيف الناتج عن الإصابات المختلفة.

received_1847367145435497
received_1847367145435497
received_3047523908902118
received_3047523908902118