الخميس 21 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البوابة سبورت

برعاية الشباب والرياضة.. النسخة الثالثة من "نصف ماراثون الجونة" نوفمبر المقبل

ماراثون
ماراثون
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

تستعد مدينة الجونة، لإطلاق فعاليات "نصف ماراثون الجونة" في نسخته الثالثة، صباح يوم الجمعة الموافق 5 نوفمبر المقبل، وذلك وتحت رعاية وإشراف وزارة الشباب والرياضة، وإشراف الاتحاد المصري لألعاب القوى.

يأتي "نصف ماراثون الجونة" ضمن استراتيجية التعاون الفعال بين القطاعين العام والخاص التي تهدف إلى تنظيم واستضافة العديد من الفعاليات والمسابقات الرياضية لتشجيع السياحة الرياضية خاصةً فى المناطق المميزة والمشهورة بتواجدها القوى على خريطة السياحة العالمية.

عبر محمد عاشور، رئيس القطاع التجارى وتطوير الأعمال لمدينة الجونة، عن سعادته بقرب انطلاق النسخة الثالثة من نصف ماراثون الجونة لهذا العام، والذي يعد حدثاً رياضياً وسياحياً مميزاً على خريطة سباقات الماراثون العالمية والاقليمية، مما يعزز مكانة الجونة والبحر الأحمر كوجهة دولية نابضة بالحياة ، قائلاً: "يأتي حرصنا على تنظيم نصف ماراثون الجونة للعام الثالث على التوالى، على الرغم من الظروف العالمية الحالية، بالتوافق مع استراتيجيتنا التي ترتكز على الاستدامة في تنظيم واستضافة الفعاليات الرياضية والفنية والثقافية المختلفة على مدار العام مما يثري القطاعات الاقتصادية والاجتماعية".

كما أثنى عاشور على جهود التعاون الجادة من قبل مسئولي وزارة الشباب والرياضة والاتحاد المصري لألعاب القوى الذين لا يدخرون وسعاً لتقديم الدعم والإرشاد لخروج نصف ماراثون الجونة بصورة تناسب مكانة مصر عالميا.

وأكد أيمن حقي، رئيس فريق تراي فاكتوري، الشركة المنظمة للماراثون: "اثبت نصف ماراثون الجونة نجاحه للسنة الثالثة علي التوالي حيث قام باستقطاب العديد من المشاركين من شرائح عمرية مختلفة فى أربعة مسافات ركض هي 21 كم، و10 كم، و5 كم، و سباق 1 كم للأطفال لأول مرة هذا العام. وكما سنقوم بإستخدام نظام MyLaps لتوقيت الماراثون هذا العام، وهو نفس التكنولوجيا المستخدمة في الألعاب الأولمبية، مشيراً إلى أن كل متسابق يعبر خط النهاية سيحصل على ميدالية سباق تذكارية، كما سيتم منح الفائزين الثلاثة الأوائل من الذكور والإناث في كل سباق جوائز خاصة خلال حفل الختام".

جدير بالذكر أنه خلال 2020 ، اشترك في نصف ماراثون الجونة 1200 متسابق من 15 دولة مختلفة وشرائح عمرية تبدا من سن 5 سنوات الى ما فوق 70 عاما.