الإثنين 18 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

ثقافة

انتصار الجيش الصائم واحتفالات أكتوبر بثقافة بني سويف

جانب من احتفالات
جانب من احتفالات قصر ثقافة بني سويف بنصر أكتوبر
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

تحتفل الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة، بانتصارات أكتوبر المجيدة، بمختلف مواقعها وفروعها بالاقاليم المختلفة بجميع المحافظات. 

وقد أقام فرع ثقافة بني سويف بإقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة الفنان جلال عثمان، عددا من الأنشطة الثقافية والفنية بقصر ثقافة شرق النيل، احتفالا بذكرى انتصار أكتوبر المجيد. 

فعقد الصالون الثقافى  محاضرة بعنوان "العبقرية المصرية في حرب أكتوبر" حاضرها العقيد مصطفى عبد الله، مؤكدا أن انتصار الجيش الصائم درس تاريخي وعبقرية الزمان والمكان في ملحمة العاشر من رمضان، 

كما كان الحديث في بيت ثقافة أهناسيا المدينة حول "حرب أكتوبر وأوهام إسرائيل" ألقاها الكاتب سمير جابر ، تناول خلالها أن يوم السادس من أكتوبر عام 1973 هو بداية تراجع الأسطورة الإسرائيلية  الكاذبة للجيش الذي لا يقهر.

وقدم قصر ثقافة ببا التابع للفرع محاضرة عن "نصر أكتوبر" ألقتها الكاتبة غادة ناصر، أوضحت من خلالها أنه عقب بدء الهجوم حققت القوات المسلحة المصرية والسورية أهدافها من شن الحرب على إسرائيل، وكانت هناك إنجازات ملموسة في الأيام الأولى للمعارك، فعبرت القوات المصرية قناة السويس بنجاح وحطمت حصون خط بارليف وتوغلت داخل سيناء. 

كذلك نظمت مكتبة النادي الرياضي محاضرة عن "حرب أكتوبر وما كان مستحيلاً" ألقتها مسؤول النشاط، تناولت خلالها أن حرب أكتوبر تعد الحرب الرابعة التي شنتها كل من مصر وسوريا على القوات الإسرائيلية التي قامت بالاستيلاء على شبه جزيرة سيناء المصرية وهضبة الجولان السورية، وهى من أهم الانتصارات في التاريخ، والتي أثبت فيها الشعب والجيش المصري أن المصريين لا يحبون الذل الهوان، وأنهم مستعدون لتقديم أرواحهم فداء لوطنهم، وحدث ذلك في ملحمه شهدتها أعين العالم أجمع تكللت بالنصر.

وعقدت مكتبة دلاص محاضرة بعنوان "حرب أكتوبر فاتحة للتنمية" تحدث خلالها مسئول النشاط عن أهمية حرب أكتوبر، لأنها كانت سببا في انطلاق مصر نحو التنمية الاقتصادية والاجتماعية؛ بجانب أمسية شعرية ببيت ثقافة أبوصير الملق لنادي الأدب تحت التأسيس بعنوان "روح أكتوبر ونظرة للمستقبل" بمشاركة مجموعة من الشعراء.