الخميس 21 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الأخبار

السياحة تحذر الفنادق من مخالفة ضوابط كورونا ونسب التشغيل

عبد الفتاح العاصي
عبد الفتاح العاصي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

حذر عبد الفتاح العاصي، مساعد وزير السياحة والآثار لشؤون المنشآت والأنشطة السياحية، كافة الفنادق والمطاعم من مخالفة الإجراءات الاحترازية المنصوص عليها بضوابط وزارتي السياحة والصحة لمواجهة فيروس كورونا.

وفي خطاب لغرفة المنشآت الفندقية، طالب العاصي، جموع الفنادق بالالتزام بنسبة التشغيل المقررة من جانب لجنة إدارة أزمة كورونا برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والمقررة بٰـ 70% من الطاقة الاستيعابية للمنشأة، مع اتخاذ كافة التدابير والإجراءات الاحترازية الصحية المقررة في هذا الشأن، بالقرار رقم 1502 لمجلس الوزراء لعام 2021.

وكانت تلقت غرفة المنشآت والمطاعم السياحية، خطابا رسميا من وزارة السياحة والآثار يتضمن صورة من قرار رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى، رقم 1502 لسنة 2021 الخاص بزيادة نسب الإشغال السياحي والفندقي من 50% إلى 70%.

وجددت وزارة السياحة والآثار تحذيرها للمنشآت والمطاعم السياحية والفنادق من توقيع عقوبات مشددة على المخالفين لقرار إلزام جميع المنشآت السياحية والعاملين بالقطاع بالاجراءات الاحترازية لمواجهة الجائحة.. مشددة على تطبيق الضوابط التى حددتها وزارة السياحة والآثار لتشغيل جميع المنشآت والمطاعم السياحية والفنادق والبازارات السياحية. 

وكانت وزارة السياحة والآثار قررت غلق عدد من الفنادق والمنشآت السياحية بعدد من المحافظات السياحية بسبب القصور في تطبيق الإجراءات الاحترازية.