الإثنين 25 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البوابة لايت

9 نصائح للوقاية من الإنفلونزا في الخريف

الانفلونزا
الانفلونزا
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

مع تغير المواسم والفصول يتعرض الكثير من الناس للإصابة بالإنفلونزا نتيجة العوامل الطبيعية بين الفصول مما تسبب الإصابة بالحمى، السعال واحتقان الأنف وغيرها من أعراض الإنفلونزا المزعجة، وهناك نصائح يمكن اتباعها للوقاية من الإصابة بالإنفلونزا تبرزها “البوابة نيوز”.

-نصائح للوقاية من الإنفلونزا في الخريف:

1- بما أننا نرتدي الكمامة معظم الأوقات مع استمرار تفشي فيروس كورونا، فهذه من الخطوات المهمة والتي تحمينا أيضاً من الإنفلونزا وتحد من خطر انتقال العدوى بين الأشخاص خصوصاً في وسائل النقل العام والأماكن العامة وتلك التي تشهد على تجمعات ولو قليلة.

2- عند لمس الأسطح المحيطة بك في الأماكن الخارجية أي في العمل، السوبرماركت، المقاهي، الأسواق حول تعقيم يديك، كما عليك غسلها جيداً بالماء والصابون لإزالة الجراثيم والبكتيريا عليها، ومن المفضل عدم لمس العينين، الأنف والفم قبل غسل اليدين جيداً.

3- حاول عدم الاختلاط بالأشخاص كثيراً في المساحات الضيقة كالمصعد مثلاً، لأنها من أكثر الأماكن التي تنتقل بها العدوى بسهولة.

4- للوقاية من الإنفلونزا في الخريف عليك التأقلم مع درجات الحرارة وأيضاً التغييرات المناخية في الطبيعة، وذلك من خلال ارتداء الملابس المناسبة لهذا الفصل وحماية الجسم من التعرض للبرودة.

5- بالنسبة لفترة تواجدك في المنزل على الأجواء أن تكون دافئة بعيداً عن البرد والرطوبة، كما ومن المهم تنظيف الأسطح وتعقيمها يومياً.

6- في حال أردت الحصول على أقراص الفيتامينات لدعم مناعة الجسم، فمن المفضل استشارة الطبيب لمعرفة الجرعة الأساسية المناسبة.

7- الطعام والنظام الغذائي يؤثر كثيراً على صحة الجسم بشكل عام، وللحماية من الإنفلونزا يجب دعم الوجبات اليومية بكمية وافرة من الخضار والفواكه التي تحتوي على الفيتامين س.

8- تناول أنواع الشوربات المختلفة والدافئة خلال فصل الخريف مهم جداً للحصول على فوائدها المتعددة وأيضاً لأنها تسهم في تقوية مناعة الجسم ليحارب الأمراض.

9- شرب الكثير من الماء يومياً مع المشروبات الدافئة التي ترتكز على الأعشاب المفيدة من أهم المكونات التي بدورها تسهم في الحد من الإصابة بالإنفلونزا.