الإثنين 18 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

العالم

باكستان تسعى للحصول على دعم بنك التنمية الآسيوي لإنشاء صندوق لمواجهة الكوارث

وزير التخطيط والتنمية
وزير التخطيط والتنمية والمبادرات الخاصة الباكستاني أسد عمر
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أكد وزير التخطيط والتنمية والمبادرات الخاصة الباكستاني أسد عمر، أن هناك حاجة لتعزيز قدرة الصندوق الوطني لإدارة الكوارث والمخاطر للتصدي بفعالية للكوارث التي تجتاح البلاد.

وشدد - خلال اجتماع مع مدير عمليات البنك التنمية الآسيوي لباكستان المعين حديثا يونج يي، وفقا لما ذكرته صحيفة /اكسبرس تريبيون/ الباكستانية اليوم الأربعاء- على الحاجة إلى التعاون بين بنك التنمية الآسيوي وباكستان لإنشاء صندوق للكوارث الطبيعية؛ للحد من مخاطر الكوارث والتخفيف من حدتها وإعادة التأهيل، مؤكدا سعيه لإبرام تعاون مع بنك التنمية الآسيوي لإنشاء وحدة إدارة المخاطر لمشاريع الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

ورحب عمر بمدير العمليات الجديد لبنك التنمية الآسيوي، مقرا بالمساهمة الكبيرة للبنك في مكافحة وباء كوفيد-19 من خلال تسهيلات التمويل وتبادل المعرفة والشراكات.

وأعرب عن تقديره للدور المحوري الذي يلعبه بنك التنمية الآسيوي في تعزيز الحوكمة وتقديم الخدمات في باكستان من خلال الإصلاحات المؤسسية التي اضطلع بها بدعم من شريك التنمية، موضحا دور تمويل القطاع الخاص في إدارة مخاطر الكوارث وبناء القدرة على الصمود في وجه تغير المناخ، إضافة إلى مناقشة الاحتمالات الجديدة للتعاون الاقتصادي ما بعد كوفيد.