الجمعة 15 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

فضائيات

رئيس هيئة الأنفاق يكشف تفاصيل أول تجربة للمونوريل

المونوريل
المونوريل
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

كشف الدكتور عصام والي، رئيس هيئة الأنفاق، أول تجربة لـ"المونوريل" على مساره في تجربة خط العاصمة الإدارية الجديدة، موضحًا: "ننفذ خطى مونوريل من أطول الخطوط في العالم، وسيكونا بمثابة نقلة نوعية في المواصلات العامة في مصر".

وقال خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية بسمة وهبة، ببرنامجها "90 دقيقة" المذاع على شاشة "المحور"، إن حمولة المونوريل تتراوح من 15 ألف راكب في الساعة لكل اتجاه إلى 45 ألف راكب في الساعة لكل اتجاه، ويتم إدارته بصورة إلكترونية، ومعامل الأمان نسبته 100%، وسرعته تصل لـ 90 كيلو متر في الساعة.

وفي رده على سؤال الإعلامية عن سعر تذكرة "المونوريل"، قال :"نحسب مصاريف تشغيل وصيانة الوحدات المتحركة، وسعر المواصلات البديلة ومقارنتها، لتقترب منها وصولا للأداء الاقتصادي المتكامل".

وذكر أن المشروع يتكون من خطين كبيرين أحدهما من محطة الاستاد ومربوط بالخط الثالث لمترو الأنفاق ويتجه لمدينة نصر وشرق القاهرة والقاهرة الجديدة وصولًا للعاصمة الإدارية الجديدة ويعتبر من أطول الخطوط في العالم ويبلغ طوله 56 كيلومترا، أما الخط الثاني يبدأ من مدينة 6 أكتوبر تحديدًا المنطقة الصناعية ويشمل كل التجمعات في أكتوبر والشيخ زايد ويسير مع المحور وسيرتبط بالخط الثالث لمترو الأنفاق عند محطة وادي النيل.