الإثنين 18 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

فضائيات

الضرائب: بدء حصر صفحات التجارة الإلكترونية

-
-
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قال صلاح إسماعيل رئيس وحدة التجارة الإلكترونية بمصلحة الضرائب، إن الدولة المصرية بدأت بالفعل في إجراءات حصر الصفحات التي تقوم بعملية التجارة الإلكترونية على فيس بوك والمنصات العالمية ونقوم بتوجيهها للدخول في الاقتصاد الرسمي .

وأضاف إسماعيل خلال مداخلة هاتفية في برنامج " الحياة اليوم " المذاع علي قناة "الحياة" ، أن جائحة كورونا هي التي ساعدت المواطنين والتجار على الإقبال على التعامل مع التجارة الإلكترونية، مؤكدا أن قانون تنظيم التجارة الإلكترونية متواجد منذ عام 2005 .

قال رضا عبد القادر رئيس مصلحة الضرائب المصرية إنه تم إتاحة فتح الملفات الضريبية لمزاولى نشاط التجارة الالكترونية بعنوان الإقامة مع تقديم صورة عقد الإيجار أو التمليك مع ايصال مرافق حديث ، وذلك فى إطار التيسيرات التى تقدمها المصلحة لمزاولى نشاط التجارة الإلكترونية للتسجيل بالمصلحة.

لافتًا إلى متابعة  وزارة المالية لجهود مصلحة الضرائب لتحقيق العدالة الضريبية من خلال حصر المجتمع الضريبى بشكل أكثر دقة خاصة  التعاملات التي تتم عبر المنصات الإلكترونية، وتحديد من يقوم بها  لضم الاقتصاد غير الرسمى للمنظومة الرسمية، ولاستيداء حقوق الخزانة العامة للدولة.