الأربعاء 27 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البوابة لايت

اليوتيوبر «أبو زيزو»: أرقام الأرباح المنشورة مُبالغ فيها

أبو زيزو
أبو زيزو
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

علق اليوتيوبر المصري محمد محمود عبد الحليم الشهير بـ"أبو زيزو"  على ما تردد على المواقع المختلفة بشأن الأرباح الخيالية لليوتيوبرز المصريين والتي وصلت عند البعض لما يقرب من  10 ملايين دولار سنويا؛ أي ما يعادل ما يقرب من ١٥٠ مليون جنيه سنويا، قائلا: هذا كلام غير حقيقي ولا يمت للواقع بأي صلة.

وفجر أبو زيزو مفاجأة من العيار الثقيل  في تصريحاته الخاصة لـ"البوابة نيوز"، حيث أوضح أن الموقع الذي يلجأ له الصحفيون والمعروف باسم سوشيال بليد من أجل حساب أرباح قنوات اليوتيوب غير صحيح بالمرة، ويعتمد في إحصائه على عدد مشاهدات فيديوهات القناة دون النظر إلى أن هناك فيديوهات لا تدخل في ربح اليوتيوب  من الأساس.
وأكد اليوتيوبر الشهير على وجود شروط من اليوتيوب لتحقيق ربح على الفيديوهات المنشورة منها أن تتخطى هذه الفيديوهات ال ٣ دقائق وهو الحد الأدنى من الوقت الذي حدده اليوتيوب لوضع إعلان على الفيديو، هذا بجانب أن أسعار الإعلانات تختلف من إعلان لآخر ومن بلد لبلد.
وأشار إلى أن هناك فيديوهات عديدة تحقق مشاهدات كبرى ولا تدخل في حيز الربح ويحسبها الموقع المزعوم .

وشدد اليوتيوبر المصري الشهير الذي لديه ملايين المتابعين على مختلف منصات التواصل الاجتماعي أن الأرباح التي نشرتها العديد من المواقع المصرية مبالغ فيها جدا، ولا يحصل اليوتيوبرز المصريون على ربعها، مُطالبا بضرورة تحري الدقة فيما يُنشر بشأن هذا الأمر منعًا للتسبب في مشاكل قانونية كبرى لليوتيوبرز مع الضرائب.

وفي ختام حديثه لـ"البوابة" أكد أبو زيزو احترامه الكامل لقرارات مصلحة الضرائب المصرية والقانون الجديد الذي وضعته لتحصيل ضرائب من اليوتيوبرز الذين تتخطى أرباحهم حاجز الـ 500 ألف جنيه في العام.