الإثنين 25 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

ثقافة

تكريم المشاركين في ورشتي الإخراج والتمثيل بـ"القومي للمسرح"

جانب من تسليم الشهادات
جانب من تسليم الشهادات
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

سلم رئيس المهرجان القومي للمسرح المصري الفنان القدير يوسف إسماعيل شهادات المشاركة لورشتي الإخراج والتمثيل عقب انتهاء مدة التدريب فيها ، وشارك المدربان بتلك الورش ، المخرج المسرحي عصام السيد، والفنان أحمد مختار في تسليم الشهادات لكل المشاركين فيها الذي عبروا عن سعادتهم بمدي الاستفادة من خبرات المدربين بتلك الورش .

قال الفنان أحمد مختار، إنه خلال الورشة تم تدريب الحضور علي استكشاف طاقات الجسد والصوت، ومتطلبات فنون الأداء والتمثيل المسرحي، وكيفية الوصول إلى الشخصية ومعايشتها من خلال تدريبات على الشقين العملي والنظري، من خلال منهج مدروس ومحدد ومعروف عالمياً يقوم الفنان أحمد مختار بالتدريب من خلاله.
كما قدم المخرج عصام السيد التعريف بأهم أساسيات ومبادئ الإخراج المسرحي مع استعراض نماذج حية من أهم أعمال المسرح المصري وتحليلها من وجهة نظر إخراجية.

يذكر أن المهرجان القومي للمسرح المصري انطلقت فعالياته يوم 27 سبتمبر وتستمر حتى 9 أكتوبر وكرم خلال حفل افتتاحه اسم الراحلين سمير غانم ودلال عبد العزيز وعبد الله غيث ، كما كرمت النجمة إلهام شاهين والكاتب بهيج إسماعيل والفنان أشرف عبد الغفور والمخرج اميل جرجس والناقدة آمال بكير والفنان سامي مغاوري، والمهرجان في دورته الرابعة عشرة اختار "الكاتب المسرحي المصري" عنوانًا ومحورًا للدورة الحالية.