الخميس 21 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البوابة لايت

وصفات طبيعية للتخلص من تجاعيد الوجه

تجاعيد حول الفم
تجاعيد حول الفم
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

عند التقدم في  العمر تظهر التجاعيد في الوجه نتيجة فقدان البشرة للكولاجين أو نتيجة العادات الخاطئة التي تؤثر على صحة البشرة. 

وقد تلجأ بعض السيدات إلى عمليات التجميل للتخلص من التجاعيد او إلى حقن الفيلر والبوتكس ولكن هناك وصفات طبيعية يمكنها إخفاء والتقليل من تلك التجاعيد.

وتبرز “البوابة نيوز” عدة وصفات طبيعية للتخلص من تجاعيد حول الفم.
 

1-يمكن استخدام الزيوت النباتية التي تحتوي على أحماض دهنية أساسية، والتي تعزز تماسك البشرة ومرونتها، كما تحارب علامات الشيخوخة الضوئية الناتجة عن الشمس. 
ضعي كمية صغيرة على المنطقة المصابة مرتين يومياً، فعلى عكس الزيوت الأساسية، قد تكون الزيوت النباتية آمنة بما يكفي لإستخدامها على شفتيك.

2- الموز:

يعتبر الموز مصدراً غنياً بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، التي تحارب أسباب التجاعيد والخطوط التعبيرية الدقيقة، وتكرار هذه الوصفة مرتين في الأسبوع يعمل على تجديد شباب البشرة وعلاج التجاعيد بطريقة طبيعية.

طريقة الاستخدام:
 -هرس حبتين من الموز جيداً، حتى تتشكل عجينة، ووضع العجينة على المنطقة التي تعاني من التجاعيد، وتركها لمدة نصف ساعة على الأقل، ثم غسل المنطقة بالماء الفاتر، ومن ثم ترطيبها بمرطب البشرة.

-هرس حبة من الموز وحبة من الأفوكادو، وإضافة كمية صغيرة من العسل لهما، ثم إضافة المزيج على المنطقة التي تعاني من التجاعيد لمدة 20 دقيقة، ثم غسل المنطقة بالماء.

3-الزنجبيل:

يعتبر الزنجبيل مصدراً غنياً بمضادات الأكسدة، وهذا يجعله علاجاً ممتازاً لمكافحة التجاعيد، ويساعد أيضاً على منع انهيار الإيلاستين الذي يسبب النقص فيه بظهور التجاعيد والخطوط التعبيرية الدقيقة. 
الطريقة:
 يتم مزج حفنة من الزنجبيل المبشور مع ملعقة واحدة كبيرة من العسل، وتناولها صباحاً كل يوم، أو يمكن شرب شاي الزنجبيل مرتين يومياً.


-أنواع التجاعيد حول الفم:

خطوط الابتسامة:

المعروفة أيضاً بإسم خطوط الضحك، هي التجاعيد التي تظهر على جانبي فمكن، وتعرف  باسم الطيات الأنفية، وتميل خطوط الابتسامة إلى أن تكون أكثر وضوحاً عندما تضحكين أو تبتسمين.

خطوط ماريونيت: 

هي نوع آخر من التجاعيد التي تتطور مع تقدم العمر، وتتطور عامودياً من فمك إلى ذقنك، مما يمكن أن يخلق مظهراً مترهلاً.

خطوط أحمر الشفاه: 

هناك تجاعيد تؤثر على منطقة الشفاه، وتعرف باسم خطوط الشفاه العمودية أو خطوط المدخن، وهي عبارة عن تجاعيد على الشفاه تتطور على طول الشفة العليا وكذلك، مباشرة على الشفاه نفسها.