الأحد 24 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الأخبار

تاج الدين: دعم رئاسي لكل المبادرات الصحية وتجهيز المنشآت الطبية بأحدث الأجهزة

الدكتور عوض تاج الدين
الدكتور عوض تاج الدين
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية دعم رئاسي لكل المبادرات الصحية وتجهيز المنشأت الطبية بأحدث  الأجهزة.

وقال الدكتور محمد عوض تاج الدين اليوم الأحد ، إنه تم دفع 500 مليون دولار قيمة الدفعة الأولى لاستيراد سيارات الإسعاف التي تم التعاقد مع ألمانيا عليها إذ أن برلين سوف تنشئ مصنعا لسيارات الإسعاف ومركز إقليمي للتدريب في مصر.

وأوضح تاج الدين أنه تم التباحث مع الجانب الألماني لتوفير أحدث أجهزة الأشعة المقطعية خلال زيارة وفد من وزارة الصحة إلى ألمانيا.

وأضاف مستشار رئيس الجمهورية أنه تم التباحث مع الجانب الألماني لتوفير أحدث جهاز متنقل للأشعة المقطعية، وسيوفر الجانب الألماني عيادات متنقلة من أجل مبادرة حياة كريمة كما جرى وضع خطة من أجل توفير كل السيارات والأجهزة الطبية المتطورة في أسرع وقت ممكن، مشيرا إلى أن العيادات المتنقلة متوفرة من أجل المواطن المصري البسيط، وهي ضمن مبادرة «حياة كريمة».

وتابع مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية أن سيارات الإسعاف في ألمانيا مجهزة بالتكنولوجيا الحديثة التي ستورد إلى مصر وجرى مناقشة كيفية الحفاظ على الأجهزة بداخلها في ظل تغير درجة الحرارة في القاهرة كما أن وحدات طب الأسرة ستكون موجودة في كل مكان وستقدم خدمات الرعاية الصحية.

وأكد الدكتور محمد عوض تاج الدين على أن سيارات العيادات المتنقلة المصنعة في ألمانيا ستكون بمواصفات خاصة لمصر، مجهزة للتنقل لعلاج المرضي وستدخل إلى الأماكن الضيقة والمزدحمة.