الخميس 21 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بوابة العرب

الرئيس الفلسطيني يؤكد تضامنه مع سلطنة عمان في مواجهة تأثيرات إعصار "شاهين"

الرئيس الفلسطيني
الرئيس الفلسطيني
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أكد رئيس دولة فلسطين محمود عباس، تضامن دولة فلسطين وشعبها، مع سلطنة عمان الشقيقة، في مواجهة تأثيرات الحالة المدارية لإعصار "شاهين"، الذي تتعرض له السلطنة.

وقال أبو مازن  في رسالة تضامن بعثها إلى سلطان عمان هيثم بن طارق: "نتابع بقلق كبير أنباء تأثيرات الحالة المدارية لإعصار شاهين الذي تتعرض له السلطنة الشقيقة، وما يصاحبه من هطول أمطار غزيرة ورياح عاصفة؛ معربين لجلالتكم ومن خلالكم للحكومة والشعب العماني الشقيق، باسم دولة وشعب فلسطين وبالأصالة عن نفسي عن تضامننا التام معكم في هذا الحدث المناخي الصعب، واثقين بحكمتكم وخبرتكم والطواقم العمانية الباسلة في التصدي لآثار هذا الإعصار".

من جانبها طمأنت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية أبناء شعبنا على صحة وسلامة جاليتنا في سلطنة عُمان الشقيقة، في ضوء إعصار شاهين الذي يضرب سواحلها.

وأوضحت "الخارجية" في بيان، اليوم الأحد، أن سفارتنا لدى السلطنة بادرت بتشكيل خلية أزمة لمتابعة شؤون وأوضاع أبناء الجالية، والوقوف على احتياجاتها، ومتابعة صحتها وسلامتها.

كما أعربت عن أملها لسلطنة عُمان الشقيقة، قيادة وحكومة وشعبا، السلامة جراء هذا الإعصار، مؤكدة ثقتها بقدرة السلطنة على مواجهته وتجاوزه بسلام.