الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

بوابة العرب

سلطنة عُمان: القوات المسلحة تعلن جاهزيتها للتعامل مع الاعصار

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أكّدت القوات المسلحة بسلطنة عمان جاهزيتها التامة وتسخير مقدراتها للمساهمة في التعامل مع الحالة المدارية لإعصار "شاهين" التي تشهدها السلطنة سعيا من القوات المسلحة والإدارات الأخرى بوزارة الدفاع في تقديم كافة أوجه الدعم والإسناد للجهات الحكومية العسكرية منها والأمنية والمدنية وباقي القطاعات الأخرى بالسلطنة في مثل هذه الحالات الطارئة وذلك في إطار خطة اللجنة الوطنية لإدارة الحالات الطارئة.

وقد أخذت القوات المسلحة كافة أوجه الاستعداد والتحضير فور الإعلان عن هذه الحالة المدارية وتطور تصنيفها، وذلك من خلال تفعيل خططها الموضوعة وتطويرها وفقًا لهذه الحالة المدارية، حيث تم توجيه أسلحة القوات والمتمثلة في الجيش وسلاح الجو والبحرية  بالإضافة إلى الخدمات الهندسية بوزارة الدفاع لتقديم العون والمساعدة للمواطنين والمقيمين في المحافظات والولايات التابعة لها والتي من المتوقع أن تتأثر بالحالة المدارية "شاهين".

وقد عقدت اللجنة العسكرية الرئيسية لإدارة الحالات الطارئة بالقوات المسلحة اليوم اجتماعها بمقر رئاسة أركان قوات المسلحة بمعسكر المرتفعة، للوقوف على كافة الأمور المتعلقة بالاستعدادات والجاهزية للتعامل مع الحالة المدارية "شاهين".
وقد ترأس الاجتماع العميد الركن/ عبدالعزيز بن عبدالله المنذري مساعد رئيس أركان القوات المسلحة للعمليات والتخطيط وبحضور أعضاء اللجنة والذين يمثلون أسلحة قوات السلطان المسلحة والحرس السلطاني العُماني وقوة السلطان الخاصة والخدمات الهندسية بوزارة الدفاع والهيئة الوطنية للمساحة.

وقد اطلعت اللجنة على كافة الاستعدادات والإجراءات التي اتخذت منذ الإعلان عن الحالة المدارية "شاهين" وتطور تصنيفها، حيث تم تفعيل اللجان الفرعية العسكرية في المحافظات التي من المتوقع أن تتأثر لتكون على أهبة الاستعداد والجاهزية كما تم خلال الاجتماع الوقوف على جاهزية كافة التشكيلات والقواعد والوحدات في القوات المسلحة والإدارات الأخرى بوزارة الدفاع في تقديم الدعم والإسناد للمواطنين والمقيمين وفقا لمتطلبات الموقف.

وتتابع اللجنة سير أعمال اللجان الفرعية العسكرية وكافة التشكيلات والوحدات المنتشرة ميدانيا بما يتطلب وتطورات الموقف وفقًا للخطة العامة للجنة العسكرية الرئيسية لإدارة الحالات الطارئة.