الجمعة 15 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الأخبار

وزير التنمية المحلية يتابع معدلات تنفيذ مشروعات «حياة كريمة» بـ 4 محافظات

اجتماع حياة كريمة
اجتماع حياة كريمة في الاقصر
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

عقد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية ، اجتماعا مع كل من المستشار مصطفي ألهم محافظ الأقصر واللواء طارق الفقي محافظ سوهاج واللواء أشرف الداودي محافظ قنا واللواء أشرف عطية عبدالباري محافظ أسوان، وذلك لمتابعة معدلات تنفيذ مشروعات برنامج تطوير الريف المصري وذلك بمشاركة منسقي مبادرة حياة كريمة ورؤساء الوحدات القروية المحلية بمراكز حياة كريمة بالمراكز المستهدفة في المرحلة الأولي من برنامج تطوير الريف المصري بالمحافظات الأربعة وممثلين من شباب مؤسسة حياة كريمة .

حضر الاجتماع كل من محمد عبدالقادر نائب المحافظ واللواء محمود نصار، رئيس الجهاز المركزى للتعمير والدكتور هشام الهلباوي مدير برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر والدكتور ولاء جاد الكريم مدير مبادرة حياة كريمة بالوزارة وفريق من العاملين بالمبادرة و عدد من قيادات التنمية المحلية والمحافظة وجهاز التعمير .  

وخلال الاجتماع أكد اللواء محمود شعراوي أن مشروعات برنامج تطوير الريف المصري تسير وفقاً للخطط التي تم وضعها خلال الفترة الماضية ، مشيرا إلي أن الحكومة بكامل وزارتها وهيئاتها في حالة عمل ومتابعة علي مدار الساعة للانتهاء من مَشروعات تطوير الريف المصري  وتحسين حياة المواطنين في القري وجودة الخدمات المقدمة لهم .

وقال وزير التنمية المحلية أن هذا البرنامج هو درة المشروعات القومية الكبري التي تنفذها الدولة  في ظل متابعة مستمرة من رئيس الجمهورية حيث ستسهم المرحلة الاولي تغيير حياة ١٨ مليون مواطن .
وأضاف " شعراوي " أنه حرص علي حضور القيادات التنفيذية بالمحافظات للاستماع الي آرائهم حول معدلات تنفيذ المشروعات ونسب الانجاز وعرض المعوقات والتحديات التي تواجه عملية التنفيذ لسرعة حلها ، مضيفاً أن استثمارات برنامج تطوير الريف في الثلاث سنوات سوف تتخطي مبلغ ٧٠٠ مليار جنيه. 
 

ولفت إلي أن الوزارة تنسق مع باقي الوزارات والجهات الأخري في وضع معايير اختيار قري المرحلة الثانية وتوفير التدريب وتأهيل الكوادر المحلية التي ستعمل في تلك المرحلة بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة واتحاد البلديات الهولندية .

وقال " شعراوي" أن المحافظات بذلت مجهودا كبيرا خلال الفترة الماضية لحل مشكلة توفير الاراضي اللازمة لإقامة المشروعات المستهدفة .