الخميس 02 ديسمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

محافظات

ضبط تشكيل عصابي تقوده سيدة متخصص في التنقيب عن الآثار ببني سويف

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

تمكنت الأجهزة الأمنية ببني سويف من تشكيل عصابي تقوده سيدة، متخصص فى التنقيب عن الآثار بأحد منازل قرية "قاى" التابعة لمركز إهناسيا غرب المحافظة، وبحوذته 60 قطعة يشتبه في أثريتها .

تلقى اللواء طارق مشهور مساعد وزير الداخلية مدير أمن بني سويف، إخطارا من مركز شرطة إهناسيا، يفيد بورود بلاغ من أهالى قرية "قاي" التابعة لمركز إهناسيا، بقيام أحد جيرانهم بالتنقيب عن الآثار، بمعاونة آخرين، باستخدام أدوات حفر ومواتير مياه، ووجود حفر وتسريب مياه خارج المنزل .

على الفور انتقل العقيد محمد محسن مأمور مركز شرطة إهناسيا، والرائد أحمد بهجت رئيس المباحث، والرائد سعيد ماضي، نائب المأمور وأمناء وأفراد من قوة المركز لموقع البلاغ، وتبين من صحة البلاغ، وتم ضبط الأشخاص المبلغ عنهم، والتحفظ على أدوات الحفر والقطع الأثرية المضبوطة .

وتبين من التحريات الأولية، أن التشكيل العصابي مكون من 11 شخصا وتقوده سيدة، متخصص في التنقيب عن الآثار أسفل المنزل، وهم: "ابتسام ك.ك" ربة منزل، 56 سنة،  و"محمد م.أ" 39 سنة، مقيمان بحي الرمد بمدينة بني سويف، و"احمد ف.ح" عامل، 35 سنة، و"محمد ك.م" عامل، 29 سنة، و"محمد ب.ع" 28 سنة، عامل، و"محمود ص.ع" عامل، 32 سنة، و"هشام م.س" عامل، 22 سنة، و"يوسف ش.ف" طالب، 21 سنة، و"كمال ع.س" طالب، 19 سنة، مقيمون بمحافظة الفيوم، و"عبدالعزيز هـ.ع" 21 سنة، طالب، و"رمضان س.ع" 21 سنة، طالب، يقيمان بمنطقة المطرية بمحافظة القاهرة .

وعثرت قوات الأمن داخل المنزل على 60 قطعة يشتبه في أثريتها، وأدوات حفر عبارة عن "فأس و2 كوريك و2 ماتور غاطس" فتم التحفظ عليها وعلى المتهمين، حيث تم اقتيادهم لمركز شرطة إهناسيا وتم تحرير محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات والتي طلبت استدعاء لجنة من الآثار لمعاينة القطع المضبوطة لبيان مدى أثريتها .