الخميس 09 ديسمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الأخبار

مدير مركز التحكم الآلى للكهرباء: استمرار عمل الشبكة حتى مع انقطاع التيار

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قال المهندس محمد سطوحي، مدير مشروع 14 مركز تحكم، إنه جاء الوقت للدخول الى مرحلة الرقمنة بافتتاح مركز التحكم الآلى لشبكة كهرباء القاهرة الجديدة، وذلك طبقا  لتوجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي، مشيرا إلى أن ذلك يأتى فى اطار خطة الكهرباء لتحديث وتطوير جميع شبكات الكهرباء على مستوى محافظات مصر.

وأشار إلى مزايا مركز التحكم الآلي، التى من أبرزها؛ أنها تؤدي لاستمرار عمل الشبكة حتى مع انقطاع التيار، إلى جانب تقليل الفصل فى التيار، وغيرها من المزايا المهمة والمفيدة لجميع المشتركين، لافتا إلى أنه من خلال رقمنة شركات توزيع الكهرباء سيتم اكتشاف العطل، واصلاحه من بعد دون اخذ وقت طويل لمعرفة المكان الجغرافي العطل، هذا فضلا عن إضافة نظام أمنى كامل وأجهزة وقاية ذكية للاتصال بمراكز التحكم بسرعة كبيرة.

وأوضح سطوحي، أنه تم إنشاء 3977 موقعا للتوزيع، و20.617 خلية جهد متوسط، و14،615 جهد متوسط،  وخلال ذلك خلق 1600 فرصة عمل وكل هذا يخدم 1.853.000 مشترك في شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء .

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة، في افتتاح  مركز التحكم الآلي لشبكة كهرباء القاهرة الجديدة التابع لشركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء والذي نفذته شركة شنايدر اليكتريك.
ويرافق الدكتور محمد شاكر خلال الافتتاح المهندس جابر دسوقي رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر وكاسبر هيرزبرج رئيس شنايدر إلكتريك لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا والمهندس وليد شتا رئيس مجلس إدارة شركة شنايدر إلكتريك مصر والرئيس الإقليمي للشركة بشمال شرق أفريقيا والمشرق العربي.