الإثنين 06 ديسمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البوابة سبورت

بطلب من فيفا.. اتحاد الكرة يخاطب الأندية لتحديد التعديلات على اللائحة

اتحاد الكرة
اتحاد الكرة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أرسلت اللجنة الثلاثية التي تدير اتحاد الكرة برئاسة أحمد مجاهد، خطابا رسميا إلى الأندية الأعضاء في الجمعية العمومية للاتحاد تطلب فيه موافاتها بالتعديلات المقترحة على لائحة النظام الأساسي للعرض على الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” حسب طلب الأخير.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم رد على طلب الاتحاد المصري برغبة الأندية الأعضاء بعقد اجتماع غير عادي للجمعية العمومية لإجراء تعديلات على اللائحة وتضمن الرد ثلاثة نقاط هي:

1 - أن اللائحة المراد تعديلها حديثة وتم إقرارها في جمعية عمومية بتاريخ 29 نوفمبر 2020 واعتمادها نهائيا من الاتحاد الدولي في 2 يونيو 2021.2 

2- يرى الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا أن الخطوة المقبلة هي إجراء الانتخابات باعتبارها المهمة المتبقية من التكليفات التي حددتها للجنة الثلاثية المكلفة بإدارة الاتحاد .

3 - يرغب الاتحاد الدولي في الاطلاع على التعديلات المقترحة على وجه التحديد في ظل الظروف المشار إليها في النقطتين السابقتين قبل المضي لإنجاز هذه الخطوة.

من جانبه يسعى الاتحاد المصري للوفاء بمهمته بالدعوة إلى إجراء انتخابات لاختيار مجلس ادارة جديد، والوفاء بطلبات الأندية بخصوص اللائحة في الوقت نفسه.

خطاب اتحاد الكرة للأندية
خطاب فيفا لاتحاد الكرة

في سياق آخر يواجه المنتخب الوطنى الأول، لكرة القدم، بقيادة كارلوس كيروش، في التاسعة مساء اليوم الخميس منتخب ليبيريا باستاد برج العرب، استعدادا لخوض مباراتى ليبيا فى يومى 8 و11 أكتوبر المقبل فى تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم المقرر إقامتها العام المقبل بقطر.
وانطلق معسكر منتخب مصر أمس الأول الثلاثاء في برج العرب تحت قيادة «كيروش» وجهازه المعاون وبدء المعسكر بجلسة تعارف بين المدير الفني الجديد واللاعبين المحللين تحدث خلالها المدير الفنى عن المرحلة المقبلة وطريقة تدريبه وسياسته، وأن الجميع سيكون له دور بشرط الالتزام وتنفيذ التعليمات والواجبات الفنية.