الأربعاء 01 ديسمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البوابة لايت

9 أطعمة صحية عليك تناولها في الخريف

فصل الخريف
فصل الخريف
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

يرتبط ظهور الفواكه والخضراوات بمواسم السنة، فكل فصل من الفصول يشتهر بالفاكهة التي تظهر فيه، ومع فصل الخريف نجد تنوع كبير في الفواكه المفيدة للصحة والجسم التي يجب على الناس تناولها حيث تحتوي على على الكثير من الفيتامينات والعناصر الأساسية التي تحمي من الأمراض .

 

وتبرز “البوابة نيوز" قائمة تلك الأطعمة.
 

-الأطعمة الصحية لفصل الخريف:

1-التفاح

يعتبر التفاح بكل أنواعه من أهم الفواكه التي نجدها في فصل الخريف، كما أنه يحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية بالإضافة للفيتامينات المهمة لصحة الجسم.

2-الشمندر

لا يحتوي على الكثير من السعرات الحرارية، ويتيح لكم تحضيره بمختلف الطرق لوجبة الغداء والعشاء أيضاً، ونجد في الشمندر كمية كبيرة من العناصر والفيتامينات من بينها نذكر الحديد، الكالسيوم، الفيتامين ج، الفيتامين أ والحديد.

3-الخضراوات

عززوا نظامكم الغذائي خلال فصل الخريف بالخضراوات ذات اللون الأخضر بمختلف حصص الأطعمة التي تريدون تناولها وحتى من خلال تحضير العصير الأخضر المفيد بكثرة لكم، فجميعها مهمة جداً، ولكن ننصحكم بالإكثار من تناول البروكولي والسبانخ، فبدورها تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والألياف.

4-الكاكا

من أشهر الفواكه التي يمكننا تناولها في هذه الفترة، وتتميز حبات الكاكا أو الخرما بطعمها الغني واللذيذ، ويمكن الحصول على حصة منها كوجبة خفيفة، والجدير بالذكر أن الفيتامين س والبوتسيوم من أهم العناصر التي نحصل عليها من الكاكي.

5-اليقطين

لا يغيب اليقطين عن لائحة الأطعمة الصحية لفصل الخريف، ويتيح لك تحضير بعض الأطباق منه أو حتى تقطيعه على شكل شرائح وشويها في الفرن لإضافتها على الوجبات الغذائية، ولا تنسي أن اليقطين من أفضل الخيارات أيضاً لتحضير بعض أنواع الحلويات الخفيفة.

6-البطاطا الحلوة

البطاطا الحلوة متوفرة في الأسواق مع وصول موسم الخريف، ومن أهم فوائدها أنها تحمي من الأمراض السرطانية، تعزز من صحة العيون، الحماية من مرض السكري والأهم في هذه الفترة أنها تساهم في دعم جهاز المناعة في الجسم لحمايته من مختلف الأمراض التي قد يواجهها.

7-الرمان
لتعزيز جهاز المناعة أيضاً تناولوا الرمان في هذا الموسم، لأنه يحتوي على كمية وافرة من الفيتامين ج ومضادات الأكسدة، ويفيد في الحفاظ على صحة العظام، حماية القلب والشرايين من الأمراض والحد من إرتفاع ضغط الدم.

8-الحبوب

لا تمنعوا نفسكم من تناول الأكلات الغنية بالحبوب كالعدس، الفاصولياء، الحمص، الفول وغيرها، فهي لا تزيد من الوزن بل على العكس تساعدكم على الوصول للنتيجة المطلوبة في حال كنتم تتبعون دايت مناسب لكم، بالإضافة للقيمة الغذائية التي تحصلون عليها عند تناول كمية معتدلة منها.

9-الأعشاب والزنجبيل

فصل الخريف فرصة لنعود للمشروبات الدافئة، تلك التي ترتكز على الأعشاب الصحية مع الزنجبيل، القرفة والليمون مثلاً، ومن الأفضل عدم زيادة السكر على هذه المشروبات لتبقى صحية.