الجمعة 22 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البوابة القبطية

رأس الكنيسة الأرمينية يشيد بالرئيس السيسي

احتفالات
احتفالات
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أشاد الكاثوليكوس كاريكين الثاني نرسيسيان رأس الكنيسة الأرمنية الرسولية في أرمينيا أول أمس بالرئيس عبد الفتاح السيسي، وبدور مصر في  العمل على إحلال السلام في جنوب القوقاز والعمل على وقف الحرب بين أرمينيا وأذربيجان

جاء ذلك خلال الاستقبال الرسمي للسفيرالمصري بهاء الدسوقي في المقر البابوي بيريفان ووفد إعلامي شارك في احتفالات الذكرى الثلاثين لاستقلال أرمينيا وذلك في حضور مطرات الأرمن الأرثوذكس في مصر أشود مناتساكانيان.

وأشاد كاريكين  الثاني بالدورالتاريخي الذي لعبته مصر في احتضان الشعب الأرمني وقال:" لدينا علاقات متميزة مع مصر ونسعد بالدور الذي تلعبه الجالية الأرمينية في خدمة ازدهار مصر وتقدمها وتعزيز العلاقة بين الشعبين".
وأكد رأس الكنيسة الأرمينية الرسولية أن البابا تواضروس الثاني بابا كنيسة الأسكندرية ساهم في تعزيز هذا الدور ونوه بالعلاقات الوطيدة بين الكنيستين الأرمينية والمصرية ووصف العلاقات بأنها أكثر من ممتازة.

ورحب رأس الكنيسة الأرمينية بالدور الذي يلعبه الأزهر الشريف في تعزيز الدبلوماسية الروحية وتفعيل مبادرات الأخوة الإنسانية وحوار الأديان لأن الأديان كلها تعمل لأجل ازدهار الإنسانية وقال : مهتنا جميعا العمل من أجل أن يعم الرخاء.