السبت 23 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

تليفزيون البوابة

شاهد.. ثورة حكومية ضد المعتدين على «النيل والأراضي»

نيل بلا تعديات

إزالة التعديات على
إزالة التعديات على الأراضي الزراعية ونهر النيل
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

ما إن أعطى الرئيس عبد الفتاح السيسي، إشارة البدء لإزالة المخالفات والتعديات على النيل إلا وأعلنت الحكومة والأجهزة المعنية، «ثورة تصحيح» واسترداد الأراضي المنهوبة وحماية نهر النيل وشريان الحياة في مصر، عبر قرارات عاجلة وإجراءات صارمة للقضاء على الفساد تنفيذًا لتوجيهات الرئيس السيسي.  

الري: «نيل بلا تعديات»

أكد الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الري والموارد المائية، على التصدى بكل حزم لأشكال التعديات على الموارد المائية وردع كل من تسول له نفسه بالتعدي على نهر النيل.

ووجه «عبد العاطي» الإدارات بالعمل على مدار الساعة والإجازات الرسمية لمواجهة التعديات، للوصول إلى نيل بلا تعديات.

كما وجه وزير الري بإحالة المتعدين على نهر النيل إلى النيابة العسكرية، بالإضافة إلى شن حملات كبرى لإزالة التعديات على مجرى نهر النيل، والتصدي بحزم لجميع أشكال التعديات، والعمل على مواجهة كل التعديات أيًا كان حجمها أو مرتكبها.

ولفت إلى أنه تم إزالة أكثر من ٦٤ ألف حالة تعدي لحماية نهر النيل منذ 2015 وحتى ٢٠٢١.


الزراعة: إحالة المتعدين على الأراضي الزراعية للنيابة العسكرية

بدوره، أصدر السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي تعليماته إلى مديريات الزراعة بالتعاون مع الإدراة المركزية لحماية الأراضي لمنع أي تعديات على الأراضى الزراعية ورفع حالة الاستعداد القصوى لمواجهة أي تعديات وإزالتها في المهد بالتنسيق مع أجهزة الشرطة والحكم المحلي في المحافظات وإحالة المخالفين إلى النيابة العسكرية.

ووجه وزير الزراعة بإحالة المعتدين على الأراضى الزراعية للنيابة العسكرية، ورفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة التعديات بحزم وإزالتها كافة. مؤكدا أنه «لا مجاملات لأي متعدٍ على الأراضي الزراعية».


توجيهات الرئيس السيسي
ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، أجهزة الدولة المعنية بإزالة التعديات على نهر النيل والأراضي الزراعية خلال 6 أشهر.

وقال الرئيس خلال افتتاح محطة معالجة مياه بحر البقر: «بينى وبين الفساد خصومة.. ووقف التعدى على الأراضي الزراعية قضية أمن قومى».

وأضاف أن المياه عزيزة.. ورد فعلنا قوي وجريء على التعديات، مؤكدا «طول ما أنا موجود في مكاني هتتشال كل حاجة غلط فيكي يا مصر».

ووجه رئيس الجمهورية، بوقف كل أنواع الداعم المقدم من الدولة للمعتدين على الأراضي الزراعية والترع والمصارف. «كل التعديات تتشال وأخد تمام خلال 6 شهور». متابعًا «زي ما أنا بعمل تبطين للترع وإجراءات فوق الخيال، عايز تغتصب أرض الدولة وأسكت، ده كلام مش مقبول».