الإثنين 06 ديسمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

محافظات

برنامج تدريبي لشباب دمياط على الخياطة والتبريد والتكييف

محافظ دمياط
محافظ دمياط
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أعلنت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، عن إنطلاق برنامج تابع لوزارة التنمية المحلية بالتنسيق مع كافة الأجهزة المعنية للنهوض بالتدريب الحرفى، لتعزيز جهود الدولة فى مواجهة البطالة والوصول إلى معدلات التشغيل المستهدفة للشباب و الانضمام إلى سوق العمل،حيث يُعلن ديوان عام محافظة دمياط عن عقد برنامج تدريبي لعام ٢٠٢٢/٢٠٢١ والذى ينطلق اعتبارًا من منتصف أكتوبر المقبل حتى منتصف إبريل ٢٠٢٢، ويستهدف البرنامج تنمية مهارات الشباب بمهن التفصيل و الخياطة، كهرباء الكترونيات وتبريد وتكييف، وذلك لتنمية الصناعات المحلية وإيجاد جيل مدرب من العمالة الحرفية.

يعقد التدريب بمركز التدريب المهنى بمدينة دمياط الجديدة وذلك بالتنسيق مع مديرية القوى العاملة، على أن سيتم التدريب  بورش المركز بمعدل ٢٠٠ ساعة للدورة الواحدة بمعدل ٥ ساعات يوميًا بسعة ١٥ متدرب و متدربة بكل ورشة.

تتضمن الشروط الخاصة بالتقديم للشباب من الجنسين فى الفئة العمرية ١٨ حتى ٢٥ سنة، أن يكون المتقدم للبرنامج من  الحاصلين على مؤهل عالى أو متوسط.

وعلى الراغبين فى الالتحاق بالبرنامج الذى تصل مدته ثلاثة أشهر التوجه إلى الإدارة العامة للشئون الاقتصادية، وتقديم صورة بطاقة الرقم القومى وصورة المؤهل الدراسى ورقم الموبايل.
 

فى سياق منفصل قامت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط،  اليوم الثلاثاء، بزيارة مفاجئة إلى مدينة عزبة البرج، رافقها خلالها اللواء مجدى الوصيف السكرتير العام المساعد.

و تفقدت "المحافظ" منطقة السوق بالمدينة،  وأعربت عن استيائها الشديد لتدنى مستوى النظافة و ازدحام المنطقة بأشكال متعددة من الإشغالات والمخالفات.

ووجهت "الدكتورة منال عوض" تعليمات مشددة إلى غريب عارف رئيس الوحدة المحلية لمدينة عزبة البرج، بالدفع فورًا بالمعدات اللازمة لرفع تجمعات القمامة و الإشغالات لتحقيق السيولة المرورية بالمنطقة، مشددة أيضاً على إتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه المخالفات التى تم بناؤها أعلى الباكيات، وكذلك حصر الباكيات التى لم يلتزم منتفعيها بتشغيلها، وأمرت بتنفيذ حملات النظافة بجميع المناطق بالمدينة، مؤكدة أنه سيتم متابعة تلك الأعمال بشكل دورى للتأكد من انتظام تلك المنظومة بعزبة البرج.