الإثنين 17 يناير 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

محافظات

محافظ مطروح: مستمرون في تنفيذ الموجة الـ18 لإزالة التعديات على أملاك الدولة

اللواء خالد شعيب
اللواء خالد شعيب محافظ مطروح
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أكد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، اليوم الثلاثاء، استمرار العمل في تنفيذ الموجة الـ18 لإزالة التعديات على أملاك الدولة، والتى بدأت فى 13 سبتمبر الجارى، وذلك في إطار تنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعدم التهاون في حق أملاك الدولة والتصدي بكل حسم لأي شكل من أشكال التعديات، على أملاكها والأراضي الزراعية، بالتنسيق بين كافة أجهزة الدولة.

إزالة 101 حالة تعدٍ بالبناء على أملاك الدولة بمراكز المحافظة 

وأوضح محافظ مطروح أن جهود مراكز ومدن المحافظة فى تنفيذ الموجة الـ18؛ أسفرت عن إزالة 101 حالة تعدٍ بالبناء على أملاك الدولة بمراكز المحافظة بإجمالى 118560 متر مربع، وتنفيذ عدد 8 قرارات إزالة تعدٍ على أراضى زراعية بإجمالي 37 فدانًا.
وأشار محافظ مطروح، إلى أن هناك تنسيقا مستمرا بين جميع الأجهزة التنفيذية والوحدات المحلية، ومديرية الأمن، وكل الجهات المعنية؛ لمتابعة تنفيذ قرارات الإزالة على التعديات بجميع مراكز المحافظة.

محافظ مطروح يهيب بالمواطنين بعدم الشروع في البناء المخالف

وناشد محافظ مطروح اللواء خالد شعيب، المواطنين بعدم الشروع في البناء المخالف، مشيرا إلي أنه سيتم متابعة ورصد حالات التعدي على أملاك الدولة، وسيتم الإزالة الفورية لأية حالة تعدي، مع واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالهم وفرض هيبة القانون وتطبيقه على الجميع بدون أي استثناءات.

كان اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، قد عقد اجتماعا الأحد الماضي؛ لمراجعة مقترح مخطط الأحوزة العمرانية لعدد  من مدن المحافظة تحقيقا للاستقرار الاجتماعي للأهالى بالقرى والتجمعات،  وذلك بحضور الدكتورة  دينا عثمان نائب المحافظ واللواء أشرف ابراهيم السكرتير العام والعميد حاتم السبع السكرتير المساعد  ورؤساء المدن ومديرى المديريات والإدارات المعنية. 
وناقش  محافظ مطروح الأحوزة العمرانية المقترحة لمدن ( الحمام ، العلمين، الضبعة وسيوة )، موجها بالإسراع فى إنهاء مقترح باقى المدن ، مع الرصد الميدانى و تحديد ما هو على أرض الواقع واستكمال كافة البيانات وحصر كثافة وعدد السكان والمنازل بكل تابع، تمهيداً لمناقشتها النهائية قريبا بحضور أعضاء الهيئة البرلمانية  والاجهزة التنفيذية المعنية ، مع أهمية تحديد مقترح الإدارات الهندسية بمجالس المدن، ومقترح إدارة التخطيط العمرانى بالديوان العام ، وما هو على أرض الواقع بالفعل  لعرضه على المجلس التنفيذى بالمحافظة  لإقرار الأحوزة.