الإثنين 06 ديسمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البوابة لايت

تيك توك ينجح في تخطي المليار مشاهدة شهريا

تيك توك
تيك توك
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

نجح تطبيق مقاطع الفيديوهات القصيرة "تيك توك" في الوصول  إلى حاجز المليار مستخدم شهريا حول العالم ، وارتفعت شعبية تطبيق "تيك توك" مع قضاء الناس وقتا أطول على هواتفهم خلال جائحة كورونا في جذب المزيد من جيل الألفية وصناع المحتوى البارزين من إنستجرام والمنصات الأخرى.

و استفاد تيك توك  من نمو سوق صناع المحتوى وعمل على تعزيزه، إذ يتطلع المزيد من الناس إلى كسب الأموال من نشر المحتوى على مواقع التواصل الاجتماعي ، حيث  أطلق تطبيق الفيدوهات القصيرة  صندوقا بقيمة مليار دولار العام الماضي لتشجيع المستخدمين على صناعة المحتوى ونشره على المنصة.

وحافظ تطبيق "تيك توك" TikTok على شعبيته رغم قيام المنافسين بإطلاق منتجات مشابهة، بما في ذلك Instagram's Reels و YouTube's Short و Snapchat's Spotlight.

ويعزز وصول تيك توك إلى مليار مستخدم نشط مكانة التطبيق في التنافس مع منصات الوسائط الاجتماعية القديمة مثل فيسبوك ويوتيوب، وإنستجرام الذي وصل إلى مليار مستخدم شهريًا في يونيو 2018.

 يذكر أن موقع "إنستجرام" وصل إلى هذا الإنجاز في صيف 2018، ولكن "إنستجرام" لم يواجه العقوبات والحظر الذي يواجهه تيك توك لكافة الجمهور.

وأقر آدم موسيري، رئيس "إنستجرام"، بأن تطبيق توك أصبح منافسا كبيرا، وأن تركيز التطبيق يحتاج إلى التغيير من فرضيته الأصلية المتمثلة في كونه تطبيقا لمشاركة الصور إلى أربعة محاور رئيسية، المبدعين والفيديو والتسوق والمراسلة.