السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

العالم

مرشحة لمنصب رئيس الوزراء في المجر تفوز في مناظرة تلفزيونية ثانية

كلارا دوبريف
كلارا دوبريف
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

فازت كلارا دوبريف المرشحة لمنصب رئيس الوزراء في التحالف الديمقراطي، أكبر حزب معارض في المجر، في المناظرة التلفزيونية الثانية من نوعها بين قادة المعارضة الذين يقاتلون للفوز بالسباق لمواجهة رئيس الوزراء فيكتور أوربان في الانتخابات المقرر إجراؤها في أبريل 2022.

وذكرت شبكة "أنباء البلطيق" الإخبارية أن استطلاعات الرأي أظهرت فوز دوبريف في المناظرة التي تم بثها على أكبر محطة تلفزيونية تجارية في البلاد (آر تي إل كلوب)، تلاها عمدة بودابست الليبرالي والمحافظ الوسطي بيتر ماركي زاي، الذي يمثل حركة تأسست حديثًا.

وجاءت المناظرة الثانية في الوقت الذي من المقرر أن تجري فيه أحزاب المعارضة أول انتخابات أولية في البلاد لاختيار مرشحين لـ106 دائرة انتخابية، وكذلك لاختيار زعيمهم لتحدي أوربان، الذي يتولى السلطة منذ الانتخابات البرلمانية عام 2010.

وبدأت الانتخابات التمهيدية بداية هشة حيث أدى هجوم إلكتروني إلى شل نظام تكنولوجيا المعلومات في نهاية الأسبوع الماضي. ومنذ ذلك الحين، أدلى أكثر من 400 ألف شخص بأصواتهم عبر الإنترنت في وضع عدم الاتصال.

وستكون هناك جولة ثانية من التصويت الشهر المقبل إذا لم يفز أي مرشح لرئاسة الوزراء بالأغلبية في الجولة الأولى التي تنتهي يوم الثلاثاء المقبل.