الإثنين 25 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

فضائيات

بالفيديو.. الرئيس الأمريكي يتلقى الجرعة الثالثة من لقاح "كورونا"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

عرضت فضائية “يورو نيوز”، اليوم الثلاثاء، مقطع فيديو، للرئيس الأمريكي جو بايدن وهو يتلقّى الجرعة الثالثة من لقاح فايزر المضادّ لكوفيد-19.

وتلقّى الرئيس الأمريكي جو بايدن البالغ من العمر 78 عاماً الإثنين الجرعة الثالثة من لقاح فايزر المضاد لكورونا، في حدث نقلت شبكات التلفزيون وقائعه مباشرة على الهواء بهدف تشجيع الأمريكيين المخوّلين تلقّي هذه الجرعة المعزّزة على فعل ذلك.

وأصدرت السلطات الصحية الأمريكية توصيات بتقديم جرعة معززة لثلاث فئات من الأشخاص، الذين يبلغون 65 عاما وما فوق والذين تتراوح أعمارهم بين 18 و64 عاما ويعانون أمراضا أو حالات مرضية مثل السكري أو السمنة، والأكثر عرضة للإصابة بالفيروس بسبب عملهم أو مكان إقامتهم.

وكان بايدن قد قال الأسبوع الماضي إن قرابة 60 مليون شخص في الولايات المتحدة مؤهلون للحصول على جرعة معززة من فايزر. وتلقّى بايدن جرعته الأولى من لقاح فايزر في ديسمبر الماضي والثانية في يناير حين كان ما زال رئيساً منتخباً.

وأشار إلى أن الأشخاص الذين تلقوا جرعات من لقاحي موديرنا أو جونسون آند جونسون، يمكنهم الحصول على جرعات معزّزة بمجرد إكمال الدراسات، متوقّعاً أن يكون جميع الأمريكيين مؤهلين لذلك "قريبا".