الجمعة 21 يناير 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الأخبار

منظمة السياحة: "النمو الشامل" عنوان الاحتفال باليوم العالمي في ظل كورونا

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قالت منظمة السياحة العالمية، إنه وباء COVID-19 كان تأثير اجتماعي واقتصادي هائل، وقد تضررت الاقتصادات المتقدمة والنامية على حد سواء، وكانت الفئات المهمشة والأكثر ضعفا هي الأكثر تضررا من الجميع، لذلك فإن استئناف السياحة سيساعد على بدء الانتعاش والنمو، ومن الضروري أن يتم التمتع بالفوائد التي سيحققها هذا على نطاق واسع وعادل.

وتابعت في بيان لها اليوم: "لذلك ، حددت منظمة السياحة العالمية يوم السياحة العالمي 27 سبتمبر 2021 يومًا للتركيز على (السياحة من أجل النمو الشامل)، وهذه فرصة للنظر إلى ما هو أبعد من إحصاءات السياحة والاعتراف بوجود شخص وراء كل رقم.. حيث تدعو منظمة السياحة العالمية الدول الأعضاء فيها، وكذلك غير الأعضاء ووكالات الأمم المتحدة الشقيقة والشركات والأفراد للاحتفال بقدرة السياحة الفريدة على ضمان عدم ترك أي شخص خلف الركب حيث يبدأ العالم في الانفتاح مرة أخرى والتطلع إلى المستقبل".

وتابعت: "يوم السياحة العالمي، الذي يحتفل به كل عام في 27 سبتمبر، هو يوم الاحتفال العالمي الذي يعزز الوعي بالقيمة الاجتماعية والثقافية والسياسية والاقتصادية للسياحة والمساهمة التي يمكن أن يقدمها القطاع نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وقد دُفع 32 مليون شخص إضافي إلى براثن الفقر المدقع في عام 2020، وفي البلدان الأقل نموا على وجه الخصوص ، كانت النساء الأكثر تضرراً من الأزمة العالمية التي سببها الوباء، وأحد أسباب ذلك هو أنهم يعملون بشكل أساسي في القطاعات الأكثر تضرراً من الوباء بما في ذلك السياحة".

ونوهت: "تلتزم منظمة السياحة العالمية التزامًا تامًا بعقد الأمم المتحدة للعمل لتحقيق الأهداف العالمية ، وقد ساهمت أيضًا في المبادئ التوجيهية لـ "المستقبل الذي نريده ، الأمم المتحدة التي نحتاجها" ، وهي الدعوة الواسعة التي تساهم في تغيير عالمنا".

وأكدت المنظمة: "يعد يوم السياحة العالمي 2021 مناسبة فريدة لتضخيم الحوار حول دور القطاع في التعافي والنمو، وتدعو منظمة السياحة العالمية الدول الأعضاء والأعضاء المنتسبين ، وكذلك وكالات الأمم المتحدة الشقيقة ، والمنظمات الدولية ، ووجهات الأعمال والمسافرين الأفراد ليكونوا جزءًا نشطًا من اليوم:

• أعضاء منظمة السياحة العالمية: النمو السياحي الشامل أمر أساسي لمهمة منظمة السياحة العالمية.  يُعد يوم السياحة العالمي فرصة للدول الأعضاء والأعضاء المنتسبين لإعادة تأكيد التزامهم بهذه المهمة من خلال تبادل أفضل الممارسات وعرض النجاحات وضمان مبدأ النمو الشامل الذي يوجه عملية صنع القرار على أعلى المستويات السياسية والتجارية.

• وكالات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية: تدعو منظمة السياحة العالمية وكالات الأمم المتحدة الشقيقة إلى استغلال مناسبة يوم السياحة العالمي للاعتراف بالدور الذي تلعبه السياحة في مجالاتها ، من التجارة العادلة والعمل المناخي إلى المساواة بين الجنسين ، وحقوق السكان الأصليين والفرص المتاحة للشباب.

• الوجهات والأعمال: الأفكار والالتزامات لا شيء إذا لم يتم تنفيذها.  يعد يوم السياحة العالمي فرصة لمجموعة متنوعة من أصحاب المصلحة في مجال السياحة ، بما في ذلك الوجهات والشركات من جميع الأحجام ، لاستكشاف كيف يمكن أن يكونوا أكثر شمولاً مع استئناف السياحة ، ومشاركة أفضل الممارسات والاحتفال بالإنجازات.

• السائحون الأفراد: السياحة في جميع أنحاء العالم والخبرات. يوم السياحة العالمي سوف يعكس ذلك.  يتم دعوة السائحين الأفراد ليكونوا جزءًا من المحادثة ، ومشاركة أفكارهم حول كيف يمكن أن يكون نمو القطاع أكثر شمولاً.