الثلاثاء 09 أغسطس 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

ثقافة

"اكتشف ذاتك" و"سيد حجاب" على مائدة ثقافة الإسماعيلية

فرع ثقافة الإسماعيلية
فرع ثقافة الإسماعيلية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

تواصل الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة، بفرع ثقافة الإسماعيلية بإقليم القناة وسيناء الثقافي برئاسة الكاتب محمد نبيل، تقديم برامجها الثقافية والفنية المميزة بفرع ثقافة الإسماعيلية، فى إطار توجيهات د. إيناس عبد الدايم وزير الثقافة بنشر الوعى الثقافى فى كل المجالات بين فئات المجتمع.

وذكر بيان صادر عن الهيئة، اليوم الأحد، أن بيت ثقافة القنطرة شرق عقد اللقاء الأسبوعي لنادى أدب الطفل، وتتضمن محاضرة بعنوان "كيف تكتشف ذاتك" ألقاها  الأديب هيثم عمران، تحدث خلالها بأن تحب نفسك وتقدرها وتحترمها، فهذا جزء من احترام الناس لك وبالتالي جزء من نجاحك وتحقيقك لذاتك التى تؤمن بها، وتثق أنها قادرة على بذل الجهد لتحقيق أحلامك والوصول بها إلى أهدافك، لتصبح شخصًا ذا قيمة ونفع، ولكن الكثير من الشباب والفتيات لا يعرفون كيف يحبون أنفسهم ويقدرونها، لأنهم لا يجدون أنفسهم فى شيء ما يعرفون منه دورهم، وبالتالي لا يستطيعون النجاح، ويستمرون هكذا فى حلقة من تقليل الذات.

وانتقل "عمران" إلى الحديث عن عدة خطوات تساعد الإنسان في اكتشاف ذاته وذكر منها البحث عن الأشياء التى تجعلك أنت، والبحث عن كل ما ينعش حياتك ويسعدها، أعقبه تدريب عملى على فن التعبير الحركى، وتنفيذ بروفة لمسرحية أنا انسان.

وفى ذكرى ميلاد الشاعر سيد حجاب نظمت مكتبة أبوصوير محاضرة بعنوان "سيد حجاب صائد الكلمات" ألقاها الكاتب أحمد شافعى، كما أعد بيت ثقافة طفل القنطرة شرق فقرة بعنوان "معلوماتك عن أسرار مملكة النحل".