الإثنين 18 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

العالم

المجاعة تهدد بريطانيا.. وأزمة طوابير الوقود تتفاقم

أزمة الوقود في بريطانيا
أزمة الوقود في بريطانيا
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

تسود حالة من الخوف في بريطانيا بسبب الطوابير أمام محطات الوقود الناجمة عن أزمة نقص سائقي الشاحنات، فيما أظهرت صور نشرتها وسائل إعلام بريطانية أرفف أغذية الطعام في المتاجر فارغة وفقا لما أوردته «فوربس».

وبحسب صحيفة مترو البريطانية، فإن بريطانيا تسودها موجة قلق من زيادة الإقبال على الشراء، على الرغم من التأكيدات الحكومية على عدم وجود نقص كبير في البنزين، إلا أن الطوابير الطويلة قد اصطفت خارج محطات الوقود خوفًا من نفاد المضخات.

وحاولت الحكومة من جهتها التأكيد على أنه لا نقص في البنزين، على الرغم من صعوبة وصول المحطات لمخزونها من الوقود والذي يرتبط بنقص في سائقي الشاحنات الثقيلة.

من جانبه، طالب وزير النقل البريطاني، جرانت شابس، المواطنين بالتصرف بطبيعية وهم يشترون البنزين مشيرًا إلى تدخل الحكومة لتخفيف النقص في عدد السائقين الذين ينقلونه إلى محطات الخدمة، بحسب رويترز.

وقال شابس لقناة سكاي نيوز التلفزيونية «هناك وفرة في الوقود، ليس هناك نقص في الوقود في البلاد»، ومضى قائلًا «لذلك فإن أهم شيء هو أن يتصرف الناس كما اعتادوا، وأن يملأوا خزانات سياراتهم كما اعتادوا، وبالتالي لن يقفوا في طوابير ولن تكون هناك أزمات أيضًا أمام المضخات».

وتشهد بريطانيا نقصًا حادًا في عدد سائقي الشاحنات، مما انعكس على توصيل الوقود للمحطات وموارد الغذاء للأرفف التجارية، بعد أن قرر سائقو الشاحنات في بريطانيا الإضراب عن العمل كنوع من المطالبة بتحسين ظروفهم ورفع رواتبهم.

و أعلنت الحكومة البريطانية، اليوم الأحد، أنها ستصدر تأشيرات مؤقتة لـخمسة آلاف سائق شاحنة أجنبي لسد العجز التي تشهده البلاد في إمدادات الغاز والمواد الغذائية.
وذكرت صحيفة الجارديان البريطانية أن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون التقى بالوزراء البريطانيين أمس في محاولة للاتفاق على إصدار تأشيرات قصيرة الأجل تسمح لآلاف من سائقي الشاحنات من الخارج بالقدوم إلى المملكة المتحدة.