الإثنين 18 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

محافظات

دمياط تحصد المركز الثاني على الجمهورية في جودة التعليم

محافظ دمياط
محافظ دمياط
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قالت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، أن المحافظة  حصدت المركز الثاني على مستوى الجمهورية فى قطاع جودة التعليم لعام ٢٠٢٠/٢٠١٩.

وتسلمت المحافظ درع الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد التابعة لرئاسة مجلس الوزراء، و شهادة تقدير والتى جاء فيها "تتقدم الهيئة بخالص الشكر للدكتورة منال عوض محافظ دمياط وذلك تقديرًا لجهودها الحثيثة للارتقاء بجودة التعليم  وحصول المحافظة على المركز الثاني على مستوى الجمهورية فى تطبيق الجودة".

جاء ذلك خلال لقائها اليوم الأحد مع عادل عثمان مدير مديرية التربية والتعليم بدمياط، والذى ذكر أن دمياط قد حققت نجاح كبير فى تطبيق معايير جودة التعليم، خاصة مع الجهود التى بذلتها محافظ دمياط للارتقاء بالعملية التعليمية بالمحافظة ودعم ذلك القطاع ووضعه على رأس الأولويات.
وأعلنت محافظ دمياط  عن استمرار الحملات لإزالة التعديات على أملاك الدولة ضمن الموجة الثامنة عشر،  تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بالتصدي وبكل حسم لكافة أشكال التعديات على أراضى الدولة والأراضي الزراعية والبناء المخالف.

و أوضحت عوض ، أنه تم اليوم تنفيذ حملة أسفرت عن إزالة ٤٣ حالة  تعدى بقريتى الشعراء و العنانية بمركز دمياط تابعين لولاية الموارد المائية والرى وجسور النيل وذلك بمساحة ١٦٣١ متر مربع.

وأضافت  أنه تم إزالة عدد  ١٢٧حالات تعدى منذ إنطلاق المرحلة الأولى من الموجة وذلك بمناطق مختلفة بمساحة إجمالية ١٤٣٥١ م٢.

وفى سياق متصل، وجهت "المحافظ" بضرورة المتابعة الدورية لعدم تكرار تلك المخالفات مرة أخرى، والرصد الفورى لأى حالات تعدى على أراضى الدولة والأراضي الزراعية ، مؤكدة أن المحافظة لن تتهاون فى استرداد أملاك الدولة للحفاظ على حق الشعب  وتطبيق القانون على المخالفين.
وقالت محافظ دمياط، أنه بدأت اليوم أعمال رفع كفاءة وازدواج طريق الميناء، وذلك بعد إدراجه بخطة وزارة النقل.