الخميس 21 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

آراء حرة

حياة كريمة.. مشروع قومي عملاق

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

التاريخ أيام والأيام دول.. والتاسع عشر من سبتمبر.. هو يوم من أيام بطولاتنا وأمجادنا في محافظة البحيرة، هو يوم فخار سجله شعب محافظة البحيرة في رشيد حين هب أبناء هذا الوطن يدفعون قوى البغي ويقاومون ضراوة الغاصب المستعمر الغازي. 

هو يوم رحل فيه الإنجليز عن مصر بعد هزيمتهم على أرض البحيرة في رشيد في معركة يحكيها تاريخ التاسع عشر من سبتمبر سنة ألف وثمانمائة وسبع ، عندما سطرت البحيرة ملحمة وطنية سجلها التاريخ.

وها هي المحافظة تستكمل، رحلة الإنجازات والتطوير في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، الذي وعد بحياة كريمة لكل المصريين،فقد هلت علينا ذكرى العيد القومى لمحافظة البحيرة لتزف لنا بشريات أثلجت صدور أهل البحيرة حيث ظهرت المحافظة فى ثوب جديد لم تتقلده من قبل، فالوحدات الصحية ومراكز الشباب والمدارس لم تعد كسابقتها بل طالتها رياح التطوير الشامل وإعادة التأهيل والتأسيس بشكل يتماشى مع متطلبات العصر، ونماذج تحاكى تلك التى توجد فى الدول الأوروبية وغيرها من البلدان المتقدمة. 

شوارع المدن والمراكز تغيرت ملامحها وشهدت إعادة تأهيل وتمهيد وتطوير بشكل مستدام بعد إعادة تحسين وتطوير معظم المرافق التى تمر فى باطنها، وبالفعل شعر المواطن في البحيرة بالحياة الكريمة ولازال ينتظر أكثر وأكثر من خلال المشروعات التنموية التي أعلن عنها اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، الذي يتابع تفاصيل المبادرة الرئاسية حياة كريمة لحظة بحظة ويوليها اهتماما خاص.

وكما أكد اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، أن المحافظة تخطو بخطوات ثابتة ومدروسة نحو مزيد من التنمية والتطوير في كافة القطاعات التي تهم المواطن البحراوي، وبمشروعات تتجاوز الآفاق نحو مستقبل واعد ومشرق بسواعد قوية وإرادة لا تلين فى ظل القيادة الحكيمة للرئيس عبدالفتاح السيسي، ونرى جميعاأن حجم ما تم إنجازه من مشروعات تجاوز خلال الثلاثة أعوام الماضية ما تم إنجازه في سنوات عدة وما كان لذلك أن يتم لولا جهود الدولة المصرية الداعمة لكافة المشروعات القومية الجاري تنفيذها لصالح المواطن المصري ورفعة شأنه، بتنفيذ مشروعات قومية واستثمارية وخدمية وتنموية يعد إعجازًا حقيقيًا وتحديًا غير مسبوق، حيث شهدت المحافظة تنفيذ ٣٥٢٨ مشروعا في كافة المجالات والقطاعات بإجمالي تكاليف استثمارية تبلغ ٧٢ مليار جنيه.

وفيما يخص المشروع الأكبر فى تاريخ مصر وهو مبادرة "حياة كريمة" والتى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي بهدف توفير حياة آمنة وكريمة تليق بكل أبناء الشعب المصرى، فمحافظة البحيرة تعمل فيه باعتباره مشروعا قوميا استهدف الرئيس السيسي به المواطن البسيط من أجل حياة تليق به، وباعتباره مشروعا عملاقا يهدف إلى تحسين وإحداث تغيير جوهري فى حياة ومستوى معيشة الفئات المجتمعية الأكثر احتياجًا، وتوفير عيشة كريمة فى ضوء التنمية الشاملة والبناء المستمر الذى تشهده جميع القطاعات، حيث تعد المبادرة هى مشروع القرن الحادي والعشرين لتوفير حياة كريمة لجميع المصريين

وخير دليل على ذلك وجود ٨٠٢١ مشروعا في البحيرة ضمن مبادرة حياة كريمة، يتابعها المحافظ أولا بأول، فى شتى القطاعات بتكلفة تتجاوز ٤٤ مليار جنيه بمراكز  دمنهور - كفر الدوار - أبو حمص - حوش عيسى - أبو المطامير - وادي النطرون) بإجمالي ٤٢ قرية رئيسية و٢٠٧ وحدات قروية وأكثر من ٣٩٠٠ تابع.