الخميس 21 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

آراء حرة

صلاح فرعون مصري يغزو الملاعب الأوروبية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

واصل الدولي المصري محمد صلاح لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول الإنجليزي صناعة التاريخ في بلاد الضباب وذلك بعد أن أحكم قبضته على الكثير من الأرقام القياسية الفردية في أرض الإنجليز.

أرقام محمد صلاح القياسية 

بخلاف الجوائز التي حصل عليها الدولي المصري أظهر قدراته الفنية العالية بل وبات في منافسة قوية مع الكثير من الرموز التاريخية للفرق التي لعب لها من أجل خطف الأرقام التي سبق وأن حققوها.

وكتب مو صلاح رفقة الريدز نهاية سنوات العجاف التي لم يعرف فيها فريقه التتويج ببطولة الدوري الإنجليزي وإحضاره ملعب الأنفيلد خلال السنوات الثلاثين الماضية قبل أن يساعد زملائه في التتويج بلقب عام 2019-2020 والتفوق على مانشستر سيتي.

وساهم صلاح مع الريدز في ذلك الموسم بتسعة وعشرين هدفًا حيث سجل تسعة عشر بجانب عشرة تمريرات حاسمة ليهدي اللقب إلى كتيبة الألماني يورجن كلوب.

ولم تقتصر الإنجازات التي قاد صلاح فريقه لتحقيقها عند ذلك الحد فحسب بل نجح في قيادة الليفر لحصد لقب دوري أبطال أوروبا عام 2019 بالفوز على فريق نادي توتنهام هوتسبير الإنجليزي بهدفين مقابل لا شيء سجل صلاح منهم الهدف الأول من علامة الجزاء في الدقيقة الثانية.

وقبل تلك المناسبة لم يكن الريدز قد توج باللقب منذ التتويج الأخير له في العام 2005 بالفوز على فريق نادي ميلان الإيطالي بركلات الجزاء الترجيحية بعد نهاية المواجهة بينهما بالتعادل الإيجابي بنتيجة ثلاثة أهداف لكلًا منهما.

ووضع صلاح حدًا لغياب الريدز عن منصات التتويج الأوروبية بعد أن قاد فريقه لتحقيق لقب السوبر الأوروبي في نفس العام بعد الفوز على تشيلسي حامل لقب اليوروبا ليج وقتها بالفوز بركلات الجزاء الترجيحية.

وعلى المستوى الدولي قاد الفرعون منتخب بلاده لبطولة كأس العالم التي أقيمت في روسيا بعد غياب دام تسعة وعشرين عامًا لم يكن قد شاهد علم بلاده يرفرف في ميادين المونديال.

وظل هدف مجدي عبد الغني أسطورة النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق في مرمى هولندا هو المشهد الأبرز للفراعنة في كأس العالم 1990 قبل أن يتمكن صلاح من تسجيل هدفين في العام 2018 الأول أمام روسيا من ركلة جزاء والثاني في مرمى السعودية.

لينجح صلاح في تنصيب نفسه الملك المتوج على الأراضي الإنجليزية ويسبق أساطير لم تقدر على الوصول لمثل هذه الإنجازات التي حققها.