الأحد 17 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بوابة العرب

البرهان: الجيش السوداني الحامي والواصي على أمن البلاد

عبد الفتاح البرهان
عبد الفتاح البرهان
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أكد عبد الفتاح البرهان، رئيس مجلس السيادة السوداني، اليوم الأحد، أن القوات المسلحة ملتزمة بعدم الانقلاب على الثورة السودانية، كما أن الجيش هو الواصي الأمين على أمن السودان.

وقال البرهان بمؤتمر صحفي: "إنه يجب إجراء الانتخابات في موعدها، وأن القوات المسلحة ليست طرفا مع أي جهة سياسية، وأنها ستنسحب من المشهد السياسي بعد الانتخابات".

وأضاف أن المؤسسة العسكرية ليست مؤسسة حزبية، مؤكدا: "لا نقبل بأي تشكيك بولائنا للسودان، ولا نجلس على الطاولة مع جهات لديها ولاءات مزدوجة، ولا أحد يستطيع ترهيب القوات المسلحة".

ووجه البرهان في تصريحات اتهامات إلى جهات لا تريد عقد الانتخابات السودانية في موعدها، وقال: "الوحدة هي السبيل الوحيد لاستكمال المرحلة الانتقالية، ونريد وحدة وتكاتفا من أجل الشعب السوداني، وعلى قوى الثورة في السودان التوحد في كيان واحد".

ومن ناحية أخرى، أعلن الجيش السوداني، الأحد، التصدي لهجوم ومحاولة توغل اثيوبية في الاراضي السودانية الواقع بقطاع أم براكيت بمنطقة الفشقة الحدودية.

ووفقا لوكالة الأنباء السودانية، قال العميد الطاهر أبوهاجة المستشار الإعلامي للقائد العام للجيش السوداني إن القوات المسلحة: "تصدت لمحاولة التوغل وأجبرت القوات الأثيوبية على الانسحاب".