الثلاثاء 26 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

فضائيات

فيديو.. «الصحة» تكشف عدد الحاصلين على لقاح كورونا

حملة معا نطمئن
حملة معا نطمئن
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قال الدكتور محمد عبدالفتاح، رئيس الإدارة المركزية للشئون الوقائية بوزارة الصحة، إن 13 مليون مواطن حصلوا على اللقاح الخاص بفيروس كورونا.
وأضاف عبدالفتاح، خلال حواره عبر فضائية “إكسترا نيوز”، أن هناك خطة علمية منهجية للتطعيم ضد فيروس كورونا، من خلال إنشاء المراكز، وتنوع اللقاحات، وتوطين صناعته، وأخيرا حملة "معا نطمئن.. سجل الآن".

وأشار إلى أن 17 مليون مواطن سجلوا للحصول على اللقاح، حصل منهم 13 مليونا على اللقاح بالفعل.

وأوضح أن الدولة نجحت في الوصول للمواطنين للحصول على اللقاح، مؤكدا أن من يحصل على اللقاح لا يحدث له أي تدهور أو حدوث متحور لفيروس كورونا.
ولفت إلى أن الدراسات تؤكد أن متحورات تنشأ بسبب عدم الحصول على اللقاح، موضحا أن مواجهة تحورات الفيروس يكون بالمناعة المجتمعية.
وتابع عبدالفتاح: "مصر رفضت الوقوف في طابور لأي دولة في انتظار اللقاح، ونوعت مصادرها من اللقاحات".

وأشار إلى أن حملة “معا نطمئن” مستمرة لمدة شهر، وموجودة في مراكز الشباب، وهناك زيادات كبيرة يوميا في تلقي اللقاح.

كانت الدكتورة هالة زايد، ويزرة الصحة، قد دعت المواطنين إلى المشاركة الفعالة في الحملة وضرورة الإقبال على تلقي اللقاح لحمايتهم من خطر الإصابة بالفيروس.

ولفتت الوزيرة إلى انخفاض معدل الوفيات بالموجة الرابعة لفيروس كورونا مقارنة بالموجات الثلاث التي شهدتها مصر على مدار الفترة الماضية بالتزامن مع التوسع في تلقي اللقاحات، مؤكدة استعداد وزارة الصحة والسكان لمواجهة الموجة الرابعة وتوافر جميع المستلزمات الطبية والوقائية وكذلك الأكسجين الطبي بالمستشفيات، مشددة على ضرورة الالتزام بجميع الإجراءات الاحترازية والوقائية لتجنب زيادة الإصابات خلال ذروة الموجة الرابعة.
وأشارت، خلال مؤتمر صحفي، إلى التوسع في مراكز تلقي اللقاح لتصبح 850 مركزًا على مستوى الجمهورية من ضمنها 3 مراكز كبرى تستوعب حوالي 60 ألف مواطن في اليوم، بالإضافة إلى حوالي500 قافلة متنقلة تجوب أماكن التجمعات والمصانع والشركات لتطعيم المواطنين، لافتة إلى أنه جار الانتهاء من تطعيم جميع العاملين بالقطاع الحكومي والبالغ عددهم حوالي 3.2 مليون مواطن، كما أنه جار الانتهاء من تطعيم العاملين بوزارة التربية والتعليم والبالغ عددهم حوالي 1.6 مليون مواطن، لافتة إلى أنه سيتم خلال الفترة المقبلة تطعيم الطلاب في المدراس الثانوية والمعاهد الأزهرية يليها طلاب المدارس الإعدادية بالتزامن مع افتتاح الخط الثاني لإنتاج اللقاحات بشركة فاكسيرا بمنطقة العجوزة