الإثنين 18 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

محافظات

محمد الصايغ يبدع بموسيقاه على ٱلة التشيللو بأوبرا دمنهور

محمد الصايغ يبدع
محمد الصايغ يبدع بموسيقاه على ٱلة التشيللو بأوبرا دمنهور
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قدم أوركسترا وتريات أوبرا الاسكندرية بقيادة المايسترو هشام جبر الليلة مجموعة متنوعة من أجمل الأعمال الكلاسيكية العالمية لكبار المؤلفين منها: سيمفونية موتسارت 29،  افتتاحية جزيرة الصحراء لجوزيف هايدن، رابسودي مجرية لديفيد بوبر ، ومرثية لجابرييل فوريه.
جاء الحفل في إطار الفعاليات الفنية  الثقافية والفنية التي تنظمها دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر،حيث تحرص دار الأوبرا  على تقديم حفلات موسيقية تسهم في تنمية الذوق العام، وألا يقتصر برنامجها الشهرى على الحفلات التراثية فحسب، وذلك إيمانا بأهمية التنوع الثقافي الذي يمكن الشخصية المصرية من الحفاظ على هويته بجانب التعايش مع الآخر من خلال الاطلاع على ثقافته الأخرين.
يذكر أن أوركسترا وتريات أوبرا الإسكندرية تأسس فى سبتمبر ٢٠٠٤ تحت إشراف وقيادة الدكتور جهاد داوود حتى يونية ٢٠٠٨ ، ثم تولت الدكتورة نيفين المحمودى المدير الفنى الحالى مسئولية الأوركسترا الذى قدّم العديد من الحفلات الناجحة وشارك فى العديد من المهرجانات المحلية والدولية المتخصصة.
الجدير بالذكر أن هشام جبر درس فن قيادة الأوركسترا فى كل من مصر و فرنسا مع قائدى أوركسترا مرموقين مثل كريستوف مولر، دومينيك رويتس، جان جاك فرنر و أحمد الصعيدى.
و قام بتأليف الموسيقى التصويرية لأفلام سينمائية وأفلام وثائقية و مسرحيات غنائية و عروض مسرحية، و ‏من أهم مؤلفاته الحديثة موسيقى "براكسا"، و هى أول مسرحية غنائية مصرية، و قد عرضت لأول مرة فى يولية ٢٠٠٩ بالمسرح الكبير بدار أوبرا القاهرة.
اشترك جبر كقائد أوركسترا و مؤلف موسيقى مع العديد من الفرق العالمية و المؤسسات الفنية الشهيرة منها الأوركسترا الفيلهارمونى المقدونى و أوركسترا أستانا الفيلهارمونى و الأوركسترا الفيلهارمونى اللبنانى و فرقة كاراكالا الاستعراضية، وكثيرًا ما تتم دعوة جبر لقيادة أوركسترات عالمية و يعود إلى الكثير منها كقائد زائر بصفة دورية بجانب عمله الأساسى كقائد أوركسترا بدار الأوبرا المصرية.
وقد عمل جبر على تصميم برامج فنية تتميز بالتنوع والجاذبية لقطاع كبير من الجمهور، دون الإخلال بالمستوى الفنى لتلك النشاطات الفنية، مما نتج فى زيادة ملحوظة فى عدد العروض الفنية والتى وصلت الى حوالى ٣٠٠ عرضاً فنياً فى العام، واهتمام متزايد من الجمهور، ونجح فى جذب قامات فنية عديدة لإقامة حفلاتهم فى مكتبة الإسكندرية، منهم مارسيل خليفة، جيدون كريمر وكريماراتا بالطيقا وفرقة جلوب لمسرح شكسبير وفرقة براج لمسرح شكسبير وكاميليا جبران وغادة شبير والعديد من الفنانين المشاهير بالإضافة لعروض البث المباشر لأوبرا المتروبوليتان.

محمد الصايغ يبدع بموسيقاه على ٱلة التشيللو بأوبرا دمنهور 3
محمد الصايغ يبدع بموسيقاه على ٱلة التشيللو بأوبرا دمنهور 2
محمد الصايغ يبدع بموسيقاه على ٱلة التشيللو بأوبرا دمنهور 1
محمد الصايغ يبدع بموسيقاه على ٱلة التشيللو بأوبرا دمنهور