الإثنين 18 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

ثقافة

"حياة كريمة" تواصل نشاطها الثقافي بقرية المراشدة بقنا

مبادرة حياة كريمة
مبادرة حياة كريمة في قرى قنا
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

تواصل الهيئة العامة لقصور الثقافة استكمال فعاليات مبادرة حياة كريمة بقرى فرع ثقافة قنا بإقليم جنوب الصعيد الثقافى برئاسة محمد إدريس، والمقرر أن يستمر حتى 8 أكتوبر المقبل.

وتأتي الفعاليات ضمن مشاركة وزارة الثقافة برئاسة د. إيناس عبد الدايم بمبادرة "حياة كريمة"، التى أطلقها السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، لرفع مستوى المعيشة بقرى الريف المصرى.

ويشهد عدد من قرى مركز الوقف "المراشدة، القلامينا، جزيرة الحمودى، الجملة" وتوابعها، الفعاليات التي تقوم الإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة د. حنان موسى، بالتعاون مع وزارة البيئة، والمجلس القومى للمرأة فرع قنا، وصندوق مكافحة الإدمان فرع قنا، والشركة القابضة للمياه، بتنفيذ عدد من الأنشطة الثقافية والفنية.

لليوم الثالث على التوالي تواصل الفعاليات، حيث أقيمت مجموعة من الورش الفنية بمدرسة المراشدة الإعدادية مركز الوقف بمحافظة قنا، وهى "مجسمات خرز للمدربة حورية عصمت، عجائن السيراميك قدمتها المدربة شيرين عفيفي، رسم وتلوين على الفخار، سجاد نول للمدرب بيومي فوزي، الطرق علي النحاس قدمها المدرب مصطفى اسماعيل، الخيامية للمدرب كريم خلف، حكي شعبي والعاب شعبية للمدرب أحمد القناوي، كما أقيمت ورشة دراما مسرحية للمخرج أسامة عبد الرؤوف، بجانب معرض كتاب لإصدارات الهيئة.

وبالتوازي اقيم لقاء توعوي للشباب قدمه الصحفي محمد خضير الذي أشار إلى أهم القضايا الشبابية، والمشروعات القومية، وأهمية الوعي الثقافي والإعلامي للشباب، تلي ذلك إقامة محاضرة لحسين جابر مسئول التوعية بشركة المياه والصرف الصحي متطرقا إلى وسائل الحفاظ على المياه، وتصحيح المفاهيم المتداولة عن لون المياه ومراقبة جودتها، وطمأن الحضور عن جودة المياه التي يشربها المصريين، كما أقيمت ندوة عن ريادة الأعمال ألقتها د. هدى السعدي رئيس المجلس القومي للمرأة بقنا، وتطرقت لعدة نقاط عن ريادة الأعمال وهي: كيفية اكتساب رائد الأعمال المهارات اللازمة لسوق العمل، تعزيز الثقة لدى رواد الأعمال ومساعدتهم على بناء شخصياتهم، العمل علي بناء منظومة مهارات رائد وصانع الأعمال، تحفيز روح المباشرة والطموح لرواد الأعمال، ترسيخ ونشر ثقافة العمل الحر والتعريف بمفهوم المهنة، ثم قدم الفنان عمر حمزة عرضا للعرائس ومسابقة في المعلومات العامة لأطفال المدرسة، وفي ختام اليوم قدمت فرقة كورال أطفال قصر ثقافة بقنا مجموعة من أغاني التراث وأغاني الأطفال الحديثة.

حياة كريمة في قرى قنا
حياة كريمة في قرى قنا
حياة كريمة في قرى قنا
حياة كريمة في قرى قنا
حياة كريمة في قرى قنا
حياة كريمة في قرى قنا
حياة كريمة في قرى قنا
حياة كريمة في قرى قنا
حياة كريمة في قرى قنا
حياة كريمة في قرى قنا