الثلاثاء 26 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الأخبار

«الرعاية الصحية» تبرز إنجازاتها خلال دوريتها الأسبوعية

ارشيفية
ارشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

 

أصدرت الهيئة العامة للرعاية الصحية، دوريتها الإخبارية الأسبوعية، تحت عنوان "رعاية نيوز"، وتعبر الدورية الإخبارية عن أنشطة الهيئة وفعالياتها على المستويين الدولى والمحلى، وكذلك إنجازات إدارتها وفروعها ومنشآتها الصحية بمختلف محافظات تطبيق منظومة التأمين الصحى الشامل الجديدة.

استهلت "رعاية نيوز" باستعراض إشادة الرئيس عبدالفتاح السيسي بمنظومة التأمين الصحي الشامل في بورسعيد، وهو ماعكس العائد الصحي والإنساني الضخم على المواطن البورسعيدي ، مؤكدًا أن إدخال عدد كبير من المحافظات بالمنظومة الجديدة سيكون له أثر عظيم في تحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطن.

فيما تناولت النشرة، فخر الهيئة العامة للرعاية الصحية بكونها ذراع الدولة لضبط وتنظيم تقديم الخدمات الصحية لمنتفعي التأمين الصحي الشامل الجديد وبجودة عالمية، وأشارت إلى تقديم 6.5مليون خدمة طبية تحت مظلة التأمين الصحي الشامل، منذ يوليو 2019 وحتى الآن .

واستعرضت النشرة مبادرة "الرعاية الآمنة لكل مصري"، والتي أطلقها الدكتور أحمد السبكي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية ومساعد وزير الصحة والسكان والمشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل، بالتعاون بين هيئات منظومة التأمين الصحي الشامل و برعاية منظمة الصحة العالمية، بالتزامن مع اليوم العالمي لسلامة المرضى.

واستكملت النشرة، باستعراض إجمالي المنشآت الصحية بالمرحلة الأولى لمنظومة التأمين الصحي الشامل الجديدة، المقرر الانتهاء منها قريبًا، والبالغ عددهم 362 منشأة، وذلك بمحافظات (بورسعيد، الإسماعيلية، الأقصر، جنوب سيناء، أسوان، السويس).

وتابعت "رعاية نيوز"، هيئة الرعاية الصحية تطلق حملة توعية داخل منشأتها الصحية بالمحافظات بالتزامن مع اليوم العالمي لسلامة المريض، الهدف منها  زيادة وعي المرأة الحامل بمعايير الولادة الآمنة لها ولوليدها، وتعلن اعتماد 4 منشآت صحة أسرة ببورسعيد لاستيفائهم معايير GAHAR 2021 المعترف بها دوليًا.

ووفقًا لرعاية نيوز، بدء صرف الأجهزة التعويضية لمنتفعي التأمين الصحي الشامل بالأقصر.
هيئة الرعاية الصحية، و  7 مراكز صحية جديدة لتقديم خدمات الرعاية الصحية الأولية بالإسماعيلية، وتعلن أبرز تفاصيل برنامج الخدمات الفندقية بمستشفيات الأقصر.

وتابعت "رعاية نيوز": رئيس هيئة الرعاية الصحية يعلن : مستشفياتنا ذات خدمات فندقية للوصول إلى الجودة الشاملة وتحقيق التفوق على المستويين الإكلينيكي والخدمي، وجناح خاص لهيئة الرعاية الصحية في مطار الأقصر يحمل شعار (نرعاك في مصر) للسياحة العلاجية.

واستطردت، جنوب سيناء من أعلى محافظات المرحلة الأولى لمنظومة التأمين الصحي الشامل الجديدة في إجراء الفحص الطبي الشامل للمواطنين، وهيئة الرعاية الصحية تعلن تقديم 3 مليون خدمة طبية بمراكز ووحدات هيئة الرعاية الصحية لمنتفعي التأمين الصحي الشامل بـمحافظات بورسعيد، الإسماعيلية، الأقصر.

وتابعت النشرة، هيئة الرعاية الصحية تشارك العالم في إحياء اليوم العالمي لمرض ألزهايمر بمبادرة (مش هتنسانا)، وتضيء منشآتها باللون القرمزي إحياءًا لليوم العالمي لمرض ألزهايمر، وحملات لطرق الأبواب على مدار أسبوع بمحافظة الأقصر بالتزامن مع الحدث، وهيئة الرعاية الصحية تفعِّل الحجز المجاني للكشف بالمراكز والوحدات الصحية في الأقصر عبر الكول سنتر 15344.

واختتمت رعاية نيوز بإعلان الانتهاء من فعاليات حملة (صحتك ثروتك)، كأول حملة في مصر والشرق الأوسط لصحة الرجل، وتحقق المستهدف من الحملة بنسبة 200%، والكشف على 10.000رجل من 40عام فأكثر ، ضمن المبادرة في الأقصر.

يذكر أن "رعاية نيوز"، هى دورية إخبارية تصدر بشكل أسبوعى عن إنجازات وفعاليات وأنشطة الهيئة العامة للرعاية الصحية وإداراتها وفروعها ومنشآتها الصحية المختلفة على المستويين المحلى والدولى، وذلك إيمانا منها بضرورة إبراز الإنجازات والحقائق والمعلومات عن الجهات والهيئات المختلفة من مصادرها الرسمية للنشر والتوعية بأهم خدماتها والرعاية الصحية التى تهم المواطن المصرى للانتفاع بها، إضافة إلى دحض الشائعات فى حال ظهورها والتى قد تثير الذعر والبلبلة بين المواطنين وتثير الرأى العام لغياب المعلومات الصحيحة الموثوقة من قنواتها الرسمية، وخاصة فى المجال الصحى الذى يعد أهم المجالات التى تمس حياة المواطن المصرى وسلامته وصحته.