الأربعاء 27 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

محافظات

بدء أعمال رفع كفاءة وازدواج طريق ميناء دمياط

محافظ دمياط
محافظ دمياط
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قالت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، إنه بدأت اليوم أعمال رفع كفاءة وازدواج طريق الميناء، وذلك بعد إدراجه بخطة وزارة النقل.

وأوضحت"المحافظ"  في تصريحات صحفية اليوم السبت،أن الأعمال ستشمل المنطقة بداية من نقطة مرور السنانية حتى بوابة الصادر بالميناء بطول ٢.٥ كم، مشيرة إلى أنه تم عقد اجتماع تنسيقي منذ اسبوعين تم خلاله الوقوف على الموقف الخاص بشبكات المرافق الواقعة هنالك قبل البدء في تلك الأعمال، وذلك لتنفيذ مخطط المشروع لرفع كفاءة وتوسعة الطريق وازدواجه وأيضاً رصفه بالبلاطات الخرسانية كى يتحمل الاحمال الثقيلة التى تمر عليه نظرًا لكونه طريقًا حيويًا يؤدى إلى الميناء وطريق رأس البر الغربى.

وأشارت إلى أن هيئة الطرق والكبارى وضعت جدول زمنى محدد وخطة متكاملة للمشروع بالتنسيق مع كافة الأجهزة المعنية، كما وجهت مجددًا إلى إدارة مرور دمياط بالالتزام بخطة عمل لتحقيق السيولة المرورية بالمنطقة وتوفير خدمات بها.

وتوجهت "الدكتورة منال عوض "بالشكر الجزيل إلى الفريق كامل الوزير وزير النقل على استجابته لمطالب المحافظة وحرصه على دعم منظومة الطرق بها.

الجدير بالذكر،، أن طريق الميناء كان من بين أبرز المطالب التى تم طرحها خلال زيارة وزير النقل لهيئة ميناء دمياط فى مايو الماضى، حيث تقدم النائب ضياء الدين داود عضو مجلس النواب بطلب لادراج الطريق بخطة الوزارة، كما تم توفير الاعتمادات المالية للمشروع بالتنسيق مع المحافظة.

 

فى سياق منفصل انعقد إجتماع اللجنة العليا لمكافحة العدوى بمديرية الشئون الصحية بدمياط ، برئاسة الدكتور  السيد أحمد عبد الجواد  مدير مديرية الشئون الصحية ؛ وعضوية مديري الإدارات بالمديرية ؛ وبحضور والدكتور إيهاب عطية مدير الإدارة العامة لمكافحة العدوى بوزارة الصحة والسكان ؛ والذي تم فيه عرض توصيات الإجتماع السابق وما تم منها وكذلك التأكيد علي المتابعة المستمرة لمبادرة فيروس سي تحت رعاية رئيس الجمهورية كما تم مناقشة خطة إدارة مكافحة العدوي بالتنسيق مع الإدارات المعنية لمواجهة الموجة الرابعة لفيروس كورونا - كوفيد -١٩.

تناول الإجتماع موقف محافظة دمياط من تلقي المواطنين للقاح الكورونا وكذلك الفرق الطبية وتمت الإشادة بالجهود المبذولة من الدولة لتوفير اللقاحات .