السبت 23 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البوابة لايت

في ذكرى وفاته.. محطات في حياة خالد صالح

الفنان خالد صالح
الفنان خالد صالح
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

توفي الفنان خالد صالح في 25 سبتمبر عام 2014، وولد 23 يناير 1964 عن عمر يناهز 50 عاما. 

بدأ حياته الجامعية بصحبة من أصدقائه بكلية الحقوق وهم فنانون منهم محمد هنيدي وخالد الصاوي وصبري فواز وطارق عبد العزيز حيث ارتبط بهم حلم التمثيل والشهرة وشاركوا في عدد من الاعمال علي خشبة المسرح ، وكانوا جميعا يطاردون الأمل ويبحثون عن فرصة في السينما أو التلفزيون.

لم يتوقف خالد صالح عن العمل كسائق تاكسي حتى بعد التخرج كان يعمل طوال النهار، وفي المساء يطرق أبواب المسارح والاستوديوهات، وبدأ كومبارس صامت في عدد من العروض، وشيئا فشيئا أسندت له مشاهد قليلة. 

 وفي عام 1996 ابتسمت له الحياة، ورشح للمشاركة في فيلم "جمال عبد الناصر"، ثم رشحته المخرجة أنعام محمد علي لتجسيد شخصية الشاعر مأمون الشناوي في مسلسل "أم كلثوم"، وحقق هذا العمل نجاحا كبيرا.

توالت الأعمال بعد ذلك، وانتقل خالد صالح لشاشة السينما والتي قدم خلالها مجموعة متميزة من الأعمال مثل "هي فوضى" مع المخرج العالمي يوسف شاهين حيث قدم شخصية أمين الشرطة الفاسد "حاتم"، حيث قوبلت الشخصية بردود فعل إيجابية جدا، وفيلم "تيتو" مع المخرج طارق العريان، و"الجزيرة" مع شريف عرفة. 

عن أعماله الفنية 

وكان رحيل الفنان خالد صالح بمثابة الصدمة لجيل من الفنانين صعدوا معاً ولجمهور كبير وقع في غرام أدوار النجم الراحل الذي ترك خلفه كثيرا من الأعمال الفنية ما يقرب من 70 عملًا، منها نحو 16 مسلسلًا و32 فيلمًا، و5 مسرحيات بجانب عدد من المسلسلات الإذاعية.

وكانت أشهر أعماله الفنية التي صنعت له شهرة ونجومية وتركت له بصمة قوية لدى الجمهور، هي: فيلم عمارة يعقوبيان، فيلم ملاكي إسكندرية، فيلم عن العشق والهوى، وفيلم ابن القنصل.