الثلاثاء 19 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البوابة لايت

زي النهارده.. وفاة الفنان نجاح الموجي

الفنان نجاح الموجي
الفنان نجاح الموجي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

 اسمه الحقيقي عبدالمعطي محمد الموجي توفي في مثل هذا اليوم  25 سبتمبر 1998، وولد 11 يونيو 1945 بقرية ميت الكرماء – طلخا محافظة القليوبية ، حصل علي بكالوريوس الخدمة الاجتماعية وحاول التقدم للمعهد العالي للفنون المسرحية ولم يلتحق به.

بدأ حياته الفنية مع فرقة ثلاثي أضواء المسرح في الستينيات وبعدها تألق الموجي ولمع في سماء الفن وبعد دخوله إلى عالم الفن واجه نجاح الموجي العديد من الأزمات الفنية منها التصريحات التي أطلقها ضد الحزب الوطني وذلك أثناء مشاركته في فيلم التحويلة، كما أنه خرج عن النص في المسرحية التي قدمها وتسمي بـ«ملك الشحاتين» فقامت الرقابة حينها بسحب الترخيص منه، وبعد نجاح أغنيته الشهيرة «اتفضل من غير مطرود» قام الموجي بطرح ألبوم جديد لكن الرقابة قامت برفض إجازة هذا الألبوم.

كان الفنان القدير الموجي قد بدأ حياته الفنية مع فرقة ثلاثي أضواء المسرح وذلك في أواخر الستينيات، بعدها انطلق الموجي وتألق في سماء الفن والتمثيل.

بينما شارك نجاح الموجي في بطولة عدد كبير من الأفلام  والمسلسلات منها طأطأ وريكا وكاظم بك، امرأة مطلقة، اغتصاب، الكيت كات ومدافن مفروشة للإيجار، أما المسلسلات بوابة الحلواني وأهلا بالسكان ، العائلة ، مشوار ، وعدد كبير من المسرحيات .