السبت 23 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

محافظات

لليوم السادس علي التوالي... نرصد أماكن التسجيل بـ«معا نطمئن» في الإسماعيلية

حملة معا نطمئن..
حملة "معا نطمئن.. سجل الآن"
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أعلن الدكتور على حطب وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية، عن استكمال حملة "معًا نطمئن.. سجل الآن"، لليوم السادس على التوالي بالإسماعيلية، نظراً لإقبال المواطنين على التسجيل وتلقي اللقاح خلال الأيام الماضية، وذلك تيسيرا على المواطنين، وتشجيعهم للتسجيل وسرعة تلقي اللقاح في نفس اليوم.

وقال وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية، إنه تم تخصيص أتوبيسين للحملة بمدينة الإسماعيلية، وأتوبيس لكل إدارة صحية يضم فريقًا من التواصل المجتمعي بمديرية الصحة، يرتدون زيًا مخصصًا، ومزودين بأجهزة "تابلت" لتسجيل بيانات المواطنين على الموقع الإلكتروني لتلقي اللقاح، والرد على استفساراتهم وتساؤلاتهم حول اللقاحات، فقط بصورة بطاقة الرقم القومي بالأماكن التالية بمدينة الإسماعيلية “ أمام مسجد الفتح الحرفيين، وأمام مسجد الاوقاف بحى السلام" وفي مدينة القصاصين في “الهوانية، والسويدات، وام عزام، والوابورات، والبغادة، ومضيفة المنشية المحسمة القدمية”، وفي مدينة التل الكبير “ بمدرسة الثانوية للبنين السلام والمحطة”، وفي مدينة القنطره غرب أمام مكتبة الشعراوي، وعزبة الطواب، وعزبة السلام" وفي مدينة أبوصوير “قرية العمدة البعلى”، وفي مدينة فايد بالهاويس" وأضاف "حطب" أنه بالتنسيق مع اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، مديرية الشباب والرياضة سيتم توجيه المواطنين بعد التسجيل بحملة "معا نطمئن.. سجل الآن"؛ لتلقي اللقاح في نفس اليوم فور التسجيل، بأقرب مركز شباب “مركز شباب السلام- مركز شباب الفردوس” لمنع التزاحم بمراكز تلقي اللقاح .

وأكد أن الحملة مستمرة وهدفها تطعيم كل مواطن على أرض المحافظة بلقاح فيروس كورونا والوصول له بمختلف الأماكن العامة والميادين وأماكن التجمعات.

وكان اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، قد أكد على جميع المديريات الخدمية بالجهاز الإداري بالدولة على ضرورة حث العاملين لديهم بضرورة التطعيم والحفاظ على صحتهم وتلقى لقاح كورونا كإجراء ضروري لمجابهة الموجة الرابعة من جائحة كورونا.

ووجه محافظ الإسماعيلية بالانتهاء من تطعيم العاملين بالجهاز الإداري بالدولة خلال العشرة الأيام المتبقية من شهر سبتمبر الجاري وذلك حفاظا على الصحة العامة لكافة العاملين بالدولة.

وأضاف محافظ الإسماعيلية أنه على الراغبين في الحصول على لقاح كورونا التوجه لحملة «معًا نطمئن.. سجّل الآن» الخاصة بتطعيم المواطنين بـ لقاح كورونا وتشجيعهم على الأمر، والتي أطلقتها وزارة الصحة بالمحافظات.

وأكد بشارة أن التسجيل مستمر علي طول اليوم، من خلال تخصيص ٩ أتوبيسات، بالإضافة إلي سيارات إضافية تضم فرق التواصل المجتمعي المؤهلين للرد على استفسارات وتساؤلات المواطنين والاستجابة لطلباتهم.

وأوضح المحافظ:" تجوب أتوبيسات الحملة، ميادين كل مراكز ومدن المحافظة، لتفعيل التسجيل لأكبر عدد من المواطنين، كما تم تفعيل مراكز الشباب المنتشرة علي مستوي المحافظة لتلقي اللقاح.

وأضاف "بشارة" أن الحملة تهدف لتشجيع المواطنين على التسجيل الإلكتروني لتلقي لقاح فيروس كورونا من خلال الموقع: www.egcovac.mohp.gov.eg

كما أكد محافظ الإسماعيلية، أن الحملة تأتي في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بالتوسع في تطعيم المواطنين باللقاحات المضادة لفيروس كورونا.

كما أشار المحافظ الي دور فرق التواصل المجتمعي المدربة على أعلى مستوى، و يرتدون زيا مخصصا لذلك، ومزودين بأجهزة «تابلت» متصلة بشبكة الإنترنت لتسجيل بيانات المواطنين على الموقع الإلكتروني لتلقي اللقاح.

واختتم  المحافظ، موجها رسالة للمواطنين، بالتوجه إلي نقاط التسجيل التابعة للحملة، ومساعدة القائمين علي إجراءات التسجيل والتعاون معهم لتذليل أي عقبات.